الاردن

أشهر مطلات عمان في الأردن

تتميز مطلات عمان بأنها توفر ساحات واسعة في الهواء الطلق والأماكن المرتفعة من أجل الجلوس فيها سواء على المقاعد أو على الأرض، وعادة ما توجد مقاهي صغيرة أو أماكن لتناول المشروبات والوجبات الخفيفة في أماكن المطلات، وتعتبر هذه الأماكن المتنفس للكثير من العوائل والأفراد من أجل قضاء وقت ممتع خارج المنزل ومن بين أشهر المطلات في عمان:  مطلّ شارع الأردن، ومطلّ أبو نصير، ومطلّ جبل اللويبدة. وفي السلط مطل شارع الستين.

أشهر مطلات عمان

تضم عمان الكثير من المطلات ولكن نعرض لكم أدناه أشهر مطلات عمان التي تحظى بشعبية كبيرة في المدينة:

مطل شارع الستين

يعتبر مطل شارع الستين وجهة ترفيهية لكثير من السياح والسكان المحليين، حيث يوفر إطلالة رائعة على المدينة، كما يضم مقاعد للجلوس وأماكن مخصصة للتنزه وسط الطبيعة الساحرة والخلابة، وهو يقع في شارع الستين في مكان مرتفع على الطريق.

مطلات عمان
مطلات عمان

مطل أبو نصير

من بين أشهر مطلات عمان، هو مطل أبو نصير الذي يقع في شمال عمان بالتحديد، وهو يوفر إطلالة رائعة على عمان، كما يوفر الكثير من خيارات الترفيه، بالإضافة إلى توافر عدد من الخدمات داخل هذا المكان، ويمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الأشياء عند زيارة هذا المكان، بما في ذلك إمكانية الاستراحة في الأماكن المخصصة للراحة هناك، مع طلب المأكولات الخفيفة والمشروبات بأسعار رخيصة، بالإضافة إلى توفر أماكن وقوف السيارات.

كما يمكن للزوار الحجز في أي من المطاعم السياحية المتواجدة هناك ومنها على سبيل المثال هواء الريف وقصر الجبل بالإضافة إلى مقهى ومطعم شارع الأردن والذي يوفر أسعار رخيصة مع إطلالة رائعة على المدينة.

كما يفضل العديد من الزوار أيضًا شراء الطعام أو القهوة أو المشروبات المفضلة لديهم والجلوس في السيارات إلى أقرب مكان للمطل.

كما يعد هذا المكان أيضًا المكان المثالي لمحبي ركوب الدراجات أو ممارسة رياضة المشي، حيث يمكن للزوار قطع مسافات كبيرة في هذا المكان.

مطلات عمان
مطلات عمان

قد يعجبك: دليل عبدلي مول عمان- المحلات- المطاعم- المقاهي- الترفيه

مطل جبل عمان

من بين أشهر مطلات عمان التي تحظى بشعبية كبيرة ما بين السياح والمقيمين أيضًا، مطل جبل عمان، خاصة أن جبل عمان يعتبر من الأماكن السياحية الشهيرة في الأردن بشكل عام، ويتميز المطل بكونه يطل على الكثير من المعالم الشعبية والتراثية للعاصمة الأردنية، عمان، كما يتميز جبل عمان بوجود العديد من الأماكن السياحية التي يحرس السياح على زيارتها عند زيارة عمان، كما يتميز جبل عمان بارتفاعه اللافت مقارنة بباقي الأحياء المجاورة، ومنها منطقة الدوار الثالث حيث يوجد العديد من الفنادق الشهيرة هناك، منها فندق حياة عمان وفندق رويال.

مطلات عمان
مطلات عمان

قد يعجبك: أشهر معالم اثرية في الاردن ينصح بزيارتها

مطل عين الباشا

يعتبر مطل عين الباشا واحداً من بين أفضل مطلات عمان، وهو يوفر للزائرين إمكانية قضاء وقت رائع والاستمتاع بالحفلات التي تقام هناك أحيانًا، كما يوجد في هذه المنطقة العديد من المقاهي التي تقدم المشروبات والعصائر الطازجة والكوكتيلات، كما يقدم بعضها المأكولات الخفيفة كما تحرص بعض هذه المقاهي على إقامة الحفلات الصغيرة، كما تشهد المناطق المرتفعة في منطقة اللواء، وجود العديد من المطلات المتميزة التي تضفي إطلالة ساحرة على الطبيعة الخلابة وإمكانية رؤيتها عن قرب.

مطلات عمان
مطلات عمان

بالإضافة إلى أشهر مطلات عمان السابق ذكرها أعلاه تضم المدينة العديد من المطلات الأخرى، ولكن القائمة أعلاه تعتبر هي الأشهر والأكثر شعبية ما بين السكان والسياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *