فنادق

أهم منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

أهم مواقع السياحة العلاجية في الأردن

السياحة العلاجية في البحر الميت، السياحة العلاجية هي أحد أنواع السياحة التي تقدم للسائحين الخدمات العلاجية التي تتمثل في الموارد الطبيعية للمنطقة السياحية، وخاصة المياه المعدنية والمناخ الملائم، حيث تعد مواقع المنتجعات العلاجية في مختلف دول العالم الغربي والعربي من أهم الوجهات السياحية للزوار، ليس فقط بهدف الراحة والإستجمام، ولكن بهدف الحصول على العلاج الطبيعي أيضاً، وتعد مواقع السياحة العلاجية في الأردن بشكل عام، ومواقع السياحة العلاجية في البحر الميت بشكل خاص، من أهم الأماكن السياحية في المملكة الهاشمية.

السياحة العلاجية في البحر الميت

السياحة العلاجية في البحر الميت
السياحة العلاجية في البحر الميت

الأردن هي الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث تجذب الكثير ممن يبحثون عن عناية طبية عالية المستوى وبأسعار تنافس العلاج الطبي المقدم في أشهر دول العالم في المجال الصحي، لذا تعتبر مواقع السياحة العلاجية في الأردن، والسياحة العلاجية في البحر الميت أحد المصادر الهامة للإقتصاد الوطني في الأردن.

تتميز الأردن بالمعالم السياحية الطبيعية، فتجد فيها العيون المائية والمعدنية ذات التركيب الكيميائي الفريد، حيث تفوق مثيلاتها من العيون المائية والمعدنية في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مياه معدنية طبيعية ذات درجات حرارة متنوعة ما بين درجات حرارة مرتفعة مثل حمامات ماعين في مأدبا ، ودرجات حرارة منخفضة مثل عين القلعة في محافظة الكرك، إلى جانب السياحة العلاجية في البحر الميت أحد أشهر مواقع السياحة العلاجية في الاردن، حيث يمتلك مقومات استشفائية متميزة، إلى جانب العديد من الينابيع المعدنية.

وتزخر الأردن بالعديد من المواقع الطبيعية التي تعتبر من أهم مراكز العلاج الطبيعي وأبرز وجهات السياحة العلاجية، حيث تمثل جزءا من القطاع الطبي في المملكة الأردنية التي أصبحت وجهة يقصدها الجميع للعلاج، وسنتناول هنا أبرز مواقع السياحة العلاجية في الأردن بشكل عام، والسياحة العلاجية في البحر الميت بشكل خاص، حيث يعد البحر الميت محور السياحة العلاجية في الأردن.

أهم مواقع السياحة العلاجية في الأردن

السياحة العلاجية في البحر الميت
السياحة العلاجية في البحر الميت

حمامات ماعين

تقع حمامات ماعين أو ينابيع ماعين الحارة بالقرب من البحر الميت، حيث تكونت عن طريق هطول الأمطار الشتوية على مرتفعات الأردن لتنتج عدد من الينابيع تصل درجة حرارتها إلى حوالي 63 درجة مئوية، وتمتلك مياهها المعدنية خواص علاجية فريدة تجعلها من اشهر مواقع السياحة العلاجية في الأردن.

يوجد في حمامات ماعين منتجع سياحي متطور،  وعيادات تقدم خدمات متطورة في مجال العلاج الطبيعي، وتعتمد على المياه المعدنية التي تملك العديد من الخواص العلاجية الهامة.

ولا يمكن إغفال الجانب الجمالي لحمامات ماعين، حيث سترى مياة ساخنة تنهمر خلال تعرجات الجبال الشاهقة، لتكون عيونًا وشلالات خلابة، في منظر طبيعي يبهر أنظار العالم.

  • موقع حمامات ماعين:   ماعين، على بعد 58 كيلو متراً جنوب عمان، مأدبا، الأردن.
  • مواعيد العمل: 9:00 ص-9:00 م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96253245500

حمامات عفرا

تقع حمامات عفرا وعلى بعد 26 كم من مدينة الطفيلة في جنوب الأردن، حيث تتميز بمياهها الحارة التي تنطلق من أكثر من 15 مصدر، والتي تمتلك خواص علاجية هائلة، خاصة في مجال علاج العقم والدوالي وفقر الدم والروماتيزم، إلى جانب مناخها المعتدل، كما ستجد هناك أماكن الإقامة المريحة والمرافق اللازمة وعيادة للعلاج الطبيعي.

  •  حمامات عفرا: شارع وادي عفرا، الطفيلة، الأردن.
  • مواعيد العمل: 10:00 ص-9:00 م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 9623224263

الحمة الأردنية

الحمة الأردنية قرية صغيرة في لواء بني كنانة في محافظة إربد، على بعد 100 كيلومتر شمال عمان، وتجمع بين الطبيعة الخضراء والمناخ الجميل، وتتميز بالمياه المعدنية العلاجية الساخنة والغنية بالأملاح المعدنية، حيث أصبحت منتجع سياحي هام يقصده السائحين للحصول على علاج طبيعي من مختلف الأمراض، وتعتبر أحد أكثر مواقع السياحة العلاجية الحيوية في الأردن إلى جانب السياحة العلاجية في البحر الميت.

ويوجد في الحمة الأردنية فنادق إلى جانب المنتجعات السياحية والعلاجية، كما تحتوي المياه هناك على أملاح تساعد في شفاء أمراض الجلد والعضلات والمفاصل وغيرها من الأمراض.

  • موقع الحمة الأردنية: الشريف الحسين بن علي، وادي صقرة، عمان، الأردن.
  • للتواصل: 96264651228

حمامات البربيطة

تقع حمامات البربيطة شمال مدينة الطفيلة، وفي الجزء الجنوبي من وادي الإحساء، وهي من أجمل المناطق السياحية في الأردن، تنبع مياهها من الصخور الرملية الكربونية، التي تعلوها طبقة مترسبة من الحصى، وتبلغ درجة حرارة المياه في حمامات البريبطة 49°، وهي غنية بالكثير من الأملاح والمعادن، وأهمها: الكلورايد، وكبريتيد الهيدروجين، والتي لها العديد من الفوائد العلاجية.

  • موقع حمامات البربيطة: الطفيلة، الأردن.

حمامات الشونة الشمالية المعدنية

تتميز حمامات الشونة الشمالية المعدنية أو حمة الشونة الشمالية بالمياه المعدنية الحارة، وهي واحدة من أهم مواقع السياحة العلاجية في الاردن، إلى جانب السياحة العلاجية في البحر الميت.

وتحوي مياهها المعدنية العديد من العناصر والأملاح الهامة، وخاصة الصوديوم والبوتاسيوم والكبريتات والنحاس والمنجنيز والزنك والكالسيوم، والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة في علاج أمراض العظام والروماتزم، والالتهابات الجلدية، وقصور الدورة الدموية، وتوسعة الشعب الهوائية في الجهاز التنفسي، والتهابات الجهاز التنفسي، والوقاية من أمراض تصلب العضلات والمفاصل. غوتضم حمامات الشونة الشمالية عدداً من الشاليهات وبرك الإستحمام، إلى جانب فندق سياحي.

  • موقع حمامات الشونة الشمالية المعدنية: الشونة الشمالية، لواء الأغوار الشمالية، إربد، الأردن.

السياحة العلاجية في البحر الميت

السياحة العلاجية في البحر الميت
السياحة العلاجية في البحر الميت

تعتبر السياحة العلاجية في البحر الميت من أهم وأشهر مواقع السياحة العلاجية في الاردن، حيث  يسود منطقة البحر الميت الأردن مناخ دافئ ومشمس طوال العام، إلى جانب الهواء المشبع بالأكسجين، والطين الأسود الغني بالأملاح والمعادن، إلى جانب  مياه البحر الميت التي تساعد في علاج العديد من الأمراض.

وجدير بالذكر أن منطقة البحر الميت في الأردن هي واحدة من أشهر المناطق العالمية لعلاج الأمراض الجلدية وخاصة مرض الصدفية، حيث قامت منظمة الصحة العالمية بإعلان منطقة البحر الميت كمركز عالمى لعلاج الأمراض الجلدية فى عام 2011، وتعد منطقة البحر الميت في الأردن من المراكز الإقتصادية الهامة، حيث تعتبر مصدراً رئيسياً للعديد من الصناعات مثل مصانع الملح ومصانع المستحضرات التجميلية والعلاجية.

قد يهمك أيضاً: افضل الأنشطة في شارع الرينبو عمان الأردن 2021

مقومات السياحة العلاجية في البحر الميت

مياه البحر الميت

يبلغ تركيز الملح في مياه البحر الميت حوالي 31.5%، التي تتميز بخاصية الطفو العجيبة، حيث يمكنك الإستمتاع بالسباحة والإستفادة من مياه البحر الميت دون أن تخشى الغرق.

كما تتبخر مياه البحر الميت لتصنع طبقة كثيفة من الضباب الذي يساعد على تصفية أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية؛ مما يساعد الزوار على اكتساب سُمرة الجلد دون التعرض للإصابة بحروق الشمس.

كما يحتوي الماء على 21 معدنًا، خاصة المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والبروم، منها 12 معدنًا لا توجد في أي مسطح مائي آخر على مستوى العالم.

الطين الأسود

يعتبر الطين الأسود من أهم مقومات السياحة العلاجية في البحر الميت، حيث يحتوي طين البحر الميت على تركيزات عالية من المعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبروم والكبريت، التي تعتبر مصدرا هاما لعلاج الكثير من الأمراض مثل:

  • علاج الصدفية.
  • آلام المفاصل.
  • التهابات الظهر المزمنة.
  • علاج حالات التهاب الجلد، والتخلص من شوائب البشرة.
  • علاج حب الشباب.
  • علاج الأكزيما.
  • تنشيط الدورة الدموية.
هواء البحر الميت

يحتوي الهواء في منطقة البحر الميت على الأكسجين بنسبة 36% ،وهي ضعف نسبته في الهواء في المناطق الأخرى، يساعد استنشاق الهواء في منطقة البحر الميت على تحسن الصحة وزيادة اللياقة البدنية العالية بفضل زيادة الأكسجين في الرئتين.

منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت

منتجع موفنبيك البحر الميت
منتجع موفنبيك البحر الميت

تضم منطقة البحر الميت العديد من الفنادق، والمنتجعات السياحية والطبيعية، حيث يتم توفير  منتجات طبيعية مستخرجة من مياه البحر الميت لعلاج الأمراض، وخاصة الأمراض الجلدية، وذلك إلى جانب تقديم خدمة العلاج الطبي.

 منتجع موفنبك البحر الميت Mövenpick Resort & Spa Dead Sea

يقع على الشواطئ الشمالية للبحر الميت، ويحتوي على مطاعم، وحدائق، وقاعات اجتماعات، ومرافق صحية وعلاجية وغيرها.

  • الموقع: منطقة الفنادق، السويمة، البحر الميت، عمان، الأردن
  • التواصل: 96253561111
 منتجع ماريوت البحر الميت Dead Sea Marriott Resort & Spa

يحتوي على مركز لياقة بدنية، ومطاعم، ومركز صحي وسبا، ومقهي، وغيرها من المرافق.

  • الموقع: منطقة الفنادق، السويمة، البحر الميت، عمان، الأردن
  • التواصل: 96253560444
 منتجع وسبا هيلتون البحر الميت Hilton Dead Sea Resort & Spa

يقع على بعد 10 كم من متحف البحر الميت، ويوجد به شاطئ خاص، ومركز لياقة بدنية، ومطاعم، ونادٍ للأطفال، وحمامات سباحة، وموقف سيارات، ومركز للأعمال وغيرها.

  • الموقع: منطقة الفنادق، السويمة، البحر الميت، عمان، الأردن
  • التواصل: 96253560222
فندق منتجع البحر الميت السياحي Dead Sea Spa Resort

يقع على شواطئ البحر الميت، على بُعد 45 دقيقة من العاصمة عمان، ويحتوي على مطعم، وحمامات سباحة، ومركز طبي للعلاجات، ومركز ألعاب مائية، ومركز لياقة بدنية، ومنطقة لعب للأطفال.

  • الموقع: منطقة الفنادق، السويمة، البحر الميت، عمان، الأردن
  • التواصل: 96253561000
فندق كيمبينسكي عشتار البحر الميت Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea

يحتوي الفندق على مطاعم، ومركز لياقة، ومنتجع صحي، وملعب تنس، ونادي للأطفال، ومركز لرجال الأعمال، وبرك للسباحة وغيرها.

  • الموقع: منطقة الفنادق، السويمة، البحر الميت، عمان، الأردن.
  • التواصل: 96253568888

هناك العديد من الأماكن التي يستطيع الإنسان أن يحصل فيها على الشفاء الجسدي والنفسي، وتعتبر منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت، والمواقع السياحية العلاجية في الأردن من أشهر وجهات السياحة العلاجية والإستشفائية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *