حدائق

دليل حديقة زهران عمان الأردن – أوقات الدخول – الأنشطة – الموقع

من بين أكبر حدائق عمان الأردن، حديقة زهران، وهي تعتبر أيضاً أشهر منتزه في الأردن بشكل عام، حيث تتميز باتساع مساحتها التي تضم مجموعة واسعة من المرافق الخدمية والترفيهية التي تناسب جميع الزوار من عائلات أو أصدقاء أو أفراد، أما أكثر ما يميزها توفر ممرات للمشي للجميع مظللة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لركوب الدراجات الهوائية، وأماكن للعب، مع وجود مقاعد خشبية للجلوس عليها، بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي والمطاعم فضلاً عن المحلات التجارية.

حديقة زهران
حديقة زهران

انشطة ترفيهية في حديقة زهران عمان

على وجه الخصوص، تعتبر حديقة زهران مناسبة جدًا للعائلات للخروج في نزهة، وتوفر لهم قضاء وقت ممتع خارج المنزل، ويمكن لجميع أفراد الأسرة العثور على ما يمكنهم فعله داخل الحديقة سواء للكبار أو الأطفال، كما يفضل البعض زيارتها من أجل قضاء وقت هادئ والاسترخاء، والابتعاد عن ضجيج الحياة اليومية.

استمتع بالمناظر الساحرة الطبيعة الخلابة في حديقة زهران جبل عمان، سواء في وقت الصباح أو في المساء، خاصة أنها تضم الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء، وبها مقاعد خشبية تم تخصيصها من أجل الجلوس وسط الأشجار، كما يفضل البعض الاسترخاء وممارسة اليوجا في هذه الأجواء الساحرة.

اما لعشاق الرياضة وممارسة الأنشطة البدنية المختلفة، يمكنهم المشي أو الركض في المسارات المخصصة لهذا الأمر، أو ركوب الدراجات الهوائية أو القيام بالتمارين البدنية البسيطة في المساحات الخضراء في الصباح الباكر.

حديقة زهران
حديقة زهران

قد يعجبك: دليل كامل عن قلعة عجلون الاثرية في الاردن 2022

فنادق قريبة من حديقة زهران

بالقرب من حديقة زهران تقع بعض الفنادق المميزة يمكن للسياح الإقامة بها، من بينها ما يلي:

فندق انتركونتيننتال عمان الأردن

يعتبر هذا الفندق من بين أشهر فنادق عمان الخمس نجوم، وهو من أرقى وأفخم فنادق الأردن بشكل عام، كما أنه يعتبر الفندق المفضل للعديد من الزوار العرب عند زيارة الأردن، حيث يوفر لهم عددًا لا يحصى من المزايا والخدمات.

يوفر موقع الفندق الاستراتيجي للضيوف سهولة الوصول إلى مناطق الجذب السياحي في المدينة، وبالإضافة إلى كل ما سبق، يوفر الفندق لضيوفه سبا متكامل يقدم جميع خدمات العناية بالبشرة والجسم، مع مسبح داخلي وخارجي، بالإضافة إلى صالة رياضية وجاكوزي وساونا، كما يقدم خدمة المساج مقابل دفع رسوم إضافية.

يضم فندق انتركونتيننتال العديد من المطاعم، التي توفر مأكولات من مختلف المطابخ العالمية، من بينها المأكولات الهندية أو الشرقية أو المكسيكية، أما الغرف المتاحة داخله والتي يمكنكم حجز أي منها فهي كالآتي:

  • غرفة ديلوكس تطل على المدينة وتبلغ مساحتها 32 متر مربع لشخصين.
  • غرفة كلاسيك لفردين بمساحة 32 متر مربع.
  • غرفة بريميوم تطل على المدينة وتبلغ مساحته 36 متر مربع لشخصين.
  • جناح ديلوكس لفردين مطل على المسبح، وتبلغ مساحته 65 متر مربع.
  • جناح بريميوم مطل على المدينة وتبلغ مساحته 76 متر مربع جناح رئاسي 90 متر مربع.

نظرًا لكونه من الفنادق الفخمة والراقية في الأردن
، فإن الأسعار في الداخل تتراوح من المتوسطة إلى المرتفعة وتبدأ من حوالي 170 دولارًا، ولكن بشكل عام، الأسعار في أي من الفنادق غير ثابتة، لأنها تختلف باختلاف الموسم.

فندق لاندمارك عمان

من بين الفنادق القريبة من حديقة زهران، فندق لاندمارك الأنيق، والذي يقع في المنطقة التجارية والدبلوماسية بالعاصمة، ويوفر العديد من الخدمات والمرافق الأساسية والمجانية، من بينها خدمه الانترنت المجاني، فضلاً عن وجود مسبح في الهواء الطلق، مع مركز صحي، كما يتميز الفندق بأن الغرف داخله فسيحة، أما الديكورات عصرية ومميزة فضلاً عن وجود مناطق مخصصة للجلوس وتناول الطعام.

يضم الفندق نادي صحي مميز وضخم به الكثير من أجهزة اللياقة البدنية، مع ساونا وحوض استحمام ساخن، وإمكانية تقديم أنواع مختلفة من المساج والتدليك باحترافية كبيرة، بما في ذلك المساج العميق للأنسجة.

يضم فندق لاندمارك أكثر من خمسة مطاعم وبارات، تقدم العديد من المأكولات من مطابخ مختلفة، بالإضافة إلى توافر العصائر الطازجة طوال الوقت والكوكتيلات اللذيذة، ويبعد الفندق خمس دقائق بالسيارة عن المسرح الروماني و 8 كم عن مطار ماركا الدولي، كما يوفر مواقف مجانية للسيارات.

من مميزات الفندق أيضاً، وجود مناطق مخصصة للتدخين، بالإضافة إلى أن جميع وحدات الإقامة مكيفة الهواء، فضلاً عن وجود تدفئة مع إمكانية تأجير السيارات، وغرف عازلة للصوت، ومرافق مناسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى خدمة نقل المطار ذهابًا وإيابًا، أما خدمة الغرف متوفرة على مدار الساعة.

فندق اوليف

يتميز فندق أوليف بقربه من العديد من مناطق الجذب السياحي في قلب المدينة، بمسافة كيلومتر واحد فقط، كما أنه قريب من العديد من المراكز الطبية والمستشفيات.

يقدم الفندق مجموعة كبيرة ومتنوعة من الغرف لتناسب جميع احتياجات النزلاء، ومن بين الخدمات المجانية التي يقدمها خدمة الواي فاي الموجودة في جميع أنحاء الفندق، كما تشمل وحدات الإقامة بالداخل مجفف شعر وغلاية ومكيف وثلاجة وتلفزيون وميكروويف، وخزانة وحمام بالإضافة إلى مستلزماته الأساسية.

كما يتميز الفندق بخدمة استقبال رائعة وكذلك خدمة ترتيب وحجز الرحلات السياحية، مع إمكانية صرف العملات الأجنبية والعديد من الخدمات الأخرى، فضلاً عن أنه يقدم بوفيه إفطار من الأطباق العربية والعالمية، وكذلك الغداء والعشاء، بعضها متنوع وبعضها أطعمة محددة، وبعد تناول الطعام، يمكنك تناول القهوة أو مشروبك المفضل على الشرفة الخارجية.

حديقة زهران
حديقة زهران

موقع حديقة زهران عمان

  • العنوان: شارع مثقال الفايز 52، عمّان، الأردن.

أوقات عمل حديقة زهران عمان

  • ساعات العمل من السابعة صباحاً إلى منتصف الليل يومياً.
حديقة زهران
حديقة زهران

توفر حديقة زهران في عمان مدخل صالح للكراسي المتحركة، فضلاً عن موقف سيارات خاصة بالكراسي المتحركة، وسهولة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *