حدائق

دليل الحديقة اليابانية في عمان الاردن

من بين أشهر حدائق الأردن هي الحديقة اليابانية في عمان الاردن كما أنها تعتبر واحدة من المعالم السياحية المشهورة في مدينة عمان ، حيث يقبل على زيارتها الكثير من السكان والسياح كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي وسط العاصمة الأردنية عمان وتقرب من أشهر مولات عمان وهو تاج مول.

كما تمتاز الحديقة اليابانية عمان بوجود الكثير من النباتات المتنوعة ، بالإضافة إلى وجود بعض الأزهار التي تم جلبها من أماكن مختلفة في قارة آسيا ، كما تتميز بوجود الكثير من المرافق الترفيهية التي تناسب كافة الأفراد ، وفي هذا المقال سنعرض لكم نبذة عن أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم الاستمتاع بها داخل الحديقة اليابانية في الأردن.

الحديقة اليابانية في عمان الاردن
الحديقة اليابانية في عمان الاردن

الحديقة اليابانية في عمان الاردن

في عام 2010 تم افتتاح الحديقة اليابانية في عبدون، وتم تمويلها من عدد كبير من الجهات، من بينها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي،  وتم تصميمها من قبل مصمم ياباني، وهي تهدف إلى إبراز جمال تصميم الحديقة اليابانية التقليدية، حيث يظهر ذلك في تنوع النباتات مع وجود الصخور وغيرها.

ويمكنكم داخل الحديقة اليابانية في عمان الاردن الاستمتاع بقضاء وقت مميز مع الأصدقاء والعائلة، ويمكنكم في البداية القيام بجولة لاستكشاف الحديقة، وما تحتويه في أحضانها سواء من المساحات الخضراء والأشجار الكثيفة، كما تحتوي الحديقة على كراسي من أجل الجلوس والتأمل في جمالها.

الحديقة اليابانية عمان
الحديقة اليابانية في عمان الاردن

أفضل حدائق عمان في الأردن

بالإضافة إلى الحديقة اليابانية في عمان الاردن، تحتوي عمان على الكثير من الحدائق المتنوعة والمشهورة بشكل عام ومن بين أشهر هذه الحدائق ما يلي:

حدائق الحسين

 واحدة من بين أشهر حدائق عمان الأردن هي حدائق الحسين، وهي الأكثر زيارة في المدينة كما أنها تعتبر من الحدائق العامة المفضلة للكثير من العوائل ، وهي تتميز بموقعها الاستراتيجي في وسط المدينة كما أنها تقرب من الكثير من المعالم السياحية في عمان، منها متحف الأطفال بالإضافة إلى متحف السيارات الملكي، وبالقرب من الحديقة يوجد الكثير من محالّ الحرف اليدوية حيث يمكن للسياح شراء الهدايا التذكارية منها.

بالإضافة إلى أن الحديقة تضم الكثير من المرافق الخدمية من أجل خدمه زوار الحديقة ، من بين هذه المرافق الخدمية والترفيهية ملعب لكره التنس وكرة القدم بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة ، كما يمكن التخييم بالحديقة ، بالإضافة إلى أنها  تشتمل على العديد من النباتات والأشجار وأماكن الجلوس من أجل الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق، وهذا ما يجعلها مكان مثالي للكثير من العوائل من أجل الخروج في نزهة عائلية ممتعة.

حديقة زهران

من بين أكبر الحدائق في عمان هي حديقة زهران، والتي تتميز بوجود الكثير من المرافق الخدمية التي تستقطب عدد كبير من الزوار يوميا، وتعمل الحديقة بشكل عام على توفير كافة السبل الراحة لجميع الزوار، كما تتميز حديقة زهران بوجود الكثير من المناظر الطبيعية والأشجار الكثيفة الجذابة، وبالإضافة إلى ذلك حرصت الحديقة على توفير أماكن من أجل لعب الأطفال، حيث تم توفير مساحات لعب خاصة بهم كما يوجد بالحديقة أماكن لممارسة الركض والمشي، مع وجود المظلات والمقاعد الخشبية من أجل الجلوس في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة، كما يمكنكم الاستمتاع بتنظيم حفلات الشواء وقضاء وقت مرح وممتع مع الأصدقاء أو العائلة كما يوجد بها عدد من المقاهي وأكشاك متنوعة.

الحديقة اليابانية عمان
حديقة

حديقة ضاحية الحسين

من بين أشهر حدائق عمان الأردن هي حديقة ضاحية الحسين وهي الوجهة المفضلة للعوائل والأفراد والأطفال من أجل قضاء وقت مليء بالمرح بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من الأشجار والنباتات الجميلة الملونة فضلا عن تميزها بالأجواء المريحة والهادئة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المرافق الخدمية مع وجود منطقه مخصصة للعب الأطفال.

ويمكن للزوار قضاء وقت سعيد وممارسة مختلف أنواع الرياضة من بينها رياضة المشي أو الركض في المسارات المخصصة لهذا الأمر ، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية المسلية من بينها لعب كرة السلة أو كرة القدم في الملاعب المخصصة لهذا الأمر، وبشكل عام تتميز الحديقة بخدمتها الممتازة للزائرين ونظامها ونظافتها لذلك لا تفوت زيارتها.

حديقة صلاح الدين

من بين أفضل حدائق عمان هي حديقة صلاح الدين التي تتميز بالأجواء الهادئة، التي تساعد على الاسترخاء كما أنها تعتبر من بين اشهر الوجهات السياحية في المدينة، المفضلة للكثير من السائحين بسبب جمالها الرائع، بالإضافة الى توفر الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية، فضلاً عن موقعها المميز كما تتميز بوجود الأشجار الكثيفة والمساحات الخضراء والنباتات الملونة.

كما تضم الحديقة مقاعد من أجل الجلوس، ومشاهدة المناظر الخلابة الطبيعية مع وجود مظلات خشبية للحماية من أشعة الشمس، وبالإضافة إلى كل هذه المميزات تتميز حديقة صلاح الدين عن باقي حدائق عمان الأخرى، بوجود أجهزة رياضية من أجل إمكانية ممارسة الرياضة في أي وقت من اليوم بالإضافة إلى وجود مسارات مخصصة للركض والمشي.

حديقة بنك الإسكان

تعتبر حديقة بنك الإسكان، مكان مناسب للأطفال والعوائل بشكل كبير، حيث تتميز بوجود أنشطة ترفيهية مناسبة للأطفال، من بينها منطقة مخصصة للعبهم، بها عدد كبير من ألعاب الرمل، من أجل المساعدة على تسلية الأطفال كما أن كافة الألعاب بالداخل خاضعة لأعلى معايير الأمن والسلامة.

ويمكن للزوار الجلوس في المقاعد الموجودة بالحديقة من أجل الاستمتاع بالأجواء الطبيعية، وسط الأشجار العالية والكثيفة مع رؤية النباتات الملونة الجميلة، كما يمكن ممارسة العديد من الرياضات، من بينها لعب كرة السلة أو كرة القدم وممارسة رياضة المشي والجري وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

حديقة الأمير هاشم للطيور

من بين أجمل حدائق عمان الأردن هي حديقة الأمير هاشم للطيور، وهي المفضلة لمحبي رؤية الطيور وقضاء أوقات سعيدة بالداخل ، كما أنها تعتبر من أبرز الوجهات السياحية في عمان وتستقطب  كل يوم عدد كبير من الزائرين سواء من السياح أو من السكان، كما أن الحديقة مناسبة للكبار والصغار، بالإضافة إلى أن أسعار الدخول رمزية للغاية وفي متناول جميع الفئات وهذا ما جعلها من بين أبرز وجهات الترفيه داخل عمان.

كما تضم الحديقة عدد كبير من الطيور من مختلف الفصائل الغربية والمحلية بألوان وأشكال مختلفة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الفصائل النادرة، كما تضم عدد من الألعاب خاصة ألعاب الرمل المخصصة للأطفال الصغار، فضلاً عن وجود مطاعم وكافيها متنوعة تناسب كافة الأذواق ، وعدد كبير من الخدمات الأخرى التي تعمل على راحة جميع الزائرين، وبالطبع لا تنسوا التقاط الصور التذكارية الجميلة مع الطيور داخل الحديقة.

الحديقة اليابانية عمان
حديقة هاشم

حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة

تتميز حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة، بموقعها المميز داخل مدينة عمان، حيث تقع بجوار المتحف الوطني للفنون، وهي تعتبر من الحدائق التي تتميز بالطابع الثقافي المختلف، حيث يمكنكم رؤية المنحوتات الجميلة الفنية داخل الحديقة، كما تتميز بأنها من الحدائق العامة المجانية، حيث لا يقوم الزوار بدفع أي رسوم من أجل دخولها، وهذا ما يجعلها المكان المفضل للكثير من الناس.

كما تجدر الإشارة الى أنه يمكن الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الرياضية داخل الحديقة، من بينها الجري والمشي في المسارات التي تم تخصيصها من أجل هذا الأمر، بالإضافة إلى إمكانية الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والجلوس في المقاعد الموجودة داخل الحديقة، ولكن الحديقة لا تضم منطقة مخصصة لألعاب الأطفال لذلك قد تناسب الكبار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *