مطاعم

أفضل 8 كافيهات شارع الرينبو عمان الأردن

يعتبر شارع الرينبو من بين أشهر شوارع عمان، ومن أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث يضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، سواء كانت شركات أو محلات تجارية، إضافة إلى المقاهي والمطاعم، فضلاً عن تواجد سينما الرينبو الشهيرة عمان، إليكم في هذا المقال أفضل كافيهات شارع الرينبو.

شارع الرينبو

يعتبر شارع الرينبو من شوارع عمان القديمة، ولكن تم تحديثه وأصبحت المنطقة المحيطة به منطقة محمية، خاصة أنها جزء من تراث الأردن، ويقع شارع الرينبو في جبل عمان، ومن بين أشهر المعالم الموجودة به مبنى السفارة السعودية سابقاً، حيث تم نقلها إلى مبناها الجديد في عبدون، بالإضافة إلى
المجلس الثقافي البريطاني ومقر شركة مصفاة البترول الأردنية مع مسرح شمس البلد، وكان هذا المسرح في السابق دار للسينما، بالإضافة إلى وجود بيوت التاريخ الحديث في الأردن على جانبي الشارع بما في ذلك بيت الشريف زيد بن شاكر ، وبيت الملك طلال، وبيت سعيد المفتي.

كما يوجد معرض مؤسسة نهر الأردن بالإضافة إلى الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وبالإضافة إلى وجود هذه الأماكن الشهيرة، تقام حوله الكثير من الأنشطة والفعاليات الثقافية، بما في ذلك أنشطة فنون الشارع، بالإضافة إلى سوق جارا، كما يضم الشارع عددًا من المراكز الترفيهية والثقافية، لذا فهو يعتبر من أهم عوامل الجذب السياحية الرئيسية لكثير من المواطنين والسياح على حدٍ سواء.

أفضل كافيهات شارع الرينبو

هناك العديد من مقاهي شارع الرينبو التي تقدم خدمة ممتازة ويتردد عليها الكثير من الأشخاص ومن بين أفضل كافيهات شارع الرينبو ما يلي:

VU’s Cafe & Resturant

هو بالنسبة للكثير من الناس أفضل كافيه في شارع الرينبو عمان، وهو مكان مفضل للعديد من الأصدقاء والعائلات لقضاء بعض الوقت في الداخل، كما يتميز بإطلالة رائعة على عمان بما في ذلك المنظر الرائع لقلعة عمان.

كما يوفر المقهى إمكانية تدخين الشيشة بنكهات عديدة، بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعة كبيرة من المأكولات اللذيذة ومجموعة متنوعة من العصائر الطازجة، بالإضافة إلى تميزه بوجود طاقم عمل لطيف للغاية وودود ومتعاون، كما يوجد به أشهر فناني الأداء والموسيقى الرائعة، لذلك هو  يعتبر مكانًا رائعًا للموسيقى والحياة الليلية، حيث يجمع بين الديكورات الجيدة والطعام الشهي والمشروبات والشيشة وأماكن الجلوس في الهواء الطلق.

  • الموقع: Rainbow St. 34, Amman, Jordan.
كافيهات شارع الرينبو
كافيهات شارع الرينبو

مقهى نارا

من بين أشهر الكافيهات في شارع الرينبو عمان الأردن، هو مقهى نارا، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأمسية رائعة مع الموسيقى والشيشة والمأكولات المتنوعة، كما يتميز المقهى بالموسيقى المميزة الراقصة، بالإضافة إلى وجود فريق عمل مهذب، فضلاً عن تقديم العديد من المشروبات الطازجة والقهوة.

  • مجمع الأيتام شارع الرينبو 54 ، عمان ، الأردن.

    Samra cafe 

يجمع مقهى سمرة ما بين عراقة الماضي والحداثة، ويقدم خدمة عالية الجودة وأسعار معقولة، كما يتميز بوجود ديكورات بسيطة وجميلة مع مكان للعائلات وتقديم الطعام والشراب بطريقة إبداعية، كما يوفر إمكانية تدخين الشيشة، وتوفير أسعار تنافسية وعروض جيدة، وهو يعتبر أيضًا مكانًا مثاليًا للعديد من الأشخاص لتدخين الشيشة، وهو مقهى مريح مع وجود فريق عمل ودود، كما يقدم قائمة بها عدد كبير من الأطباق الشهية والمقبلات والسلطات، ومن بين الأطعمة المقدمة داخله شاورما الدجاج، وبسبب مميزاته الكثيرة هو يُعد من بين أفضل كافيهات شارع الرينبو.

  • الموقع: شارع الرينبو 59 ، عمان ، الأردن.
كافيهات شارع الرينبو
من بين أفضل كافيهات شارع الرينبو

Elul Caffe

من بين قائمة أفضل كافيهات شارع الرينبو عمان الأردن، هو  elul والذي يقدم الطعام اللذيذ بالإضافة إل أنه يضم بفريق عمل جيد للغاية، وديكورات رائعة، وإطلالة مميزة من خلال وجود مقاعد في الشرفة الخارجية، كما يتميز بالأجواء اللطيفة والديكورات والألوان المبهجة، ويقدم المقهى قيمة جيدة وأسعار معقولة، كما أن الموظفين بالداخل ودودون للغاية ويقومون بالترحيب بحرارة بكافة الزائرين.

  • الموقع: Rainbow St. 11, Amman 11181, Jordan.

كافيه ميجانا من بين أفضل كافيهات في عمان

يقدم هذا المقهى موسيقى حية بالإضافة إلى طعام رائع وأجواء مريحة مع طاقم عمل ودود ومتفهم، كما أنه يقدم أسعارًا معقولة ومناسبة للمستوى العالي من الخدمة بالداخل، كما أنه يتميز بالفخامة والرقي، وهو مطعم مفضل لكثير من المواطنين والسياح، لكن يفضل قبل الذهاب إليه حجز طاولة لضمان مكان عند ذهابك إلى المقهى، كما يمكنك طلب توصيات من النوادل بالداخل بخصوص ما تطلبه وكمية الطعام، بالإضافة إلى الطعام، يقدم المقهى العديد من المشروبات الطازجة اللذيذة.

  • الموقع: متفرع من شارع ميجانا أحمد بن طولون 8 ، الدوار الأول ، الأول ، شارع الرينبو ، عمان ، الأردن.
كافيهات شارع الرينبو
شارع الرينبو

قد يعجبك: أفضل 27 مطعم من مطاعم عائلية في عمان الأردن

كافيه أيام زمان

يعتبر مقهى أيام زمان من بين أشهر كافيهات عمان والأردن بشكل عام، كما أنه يعتبر مقهى الشيشة المفضل لكثير من الناس، بالإضافة إلى الشيشة، يقدم القهوة اللذيذة والكثير من المشروبات وبعض الوجبات الخفيفة، هو مقهى تقليدي مع موسيقى جيدة وطاقم عمل طيب للغاية.

  • الموقع: الرينبو، شارع 47 ، عمان ، الأردن.

مقهى سلام كنعان 

من بين أفضل كافيهات شارع الرينبو المشهورة، هو مقهى سلام كنعان، وهو يقع في نهاية شارع الرينبو، ويحظى بشعبية كبيرة هناك بالإضافة إلى أنه يقدم عدد كبير من المشروبات الساخنة من بينها الشاي والقهوة،  بالإضافة إلى وجود الحلويات اللذيذة والمكسرات، كما لا يزال تصميمه الداخلي يحتفظ بالأناقة والأثاث القديم وهو يقع في مبنى قديم رائع.

  • الموقع: WWXH + PQ4 ، شارع الرينبو 24 ، عمان ، الأردن.
كافيهات شارع الرينبو
كافيهات شارع الرينبو

كوزي كاسا من بين أفضل مقاهي شارع الرينبو

يعتبر هذا المقهى من المقاهي الجميلة والرائعة الموجودة في شارع الرينبو النابض بالحياة والحيوية، وهو يقدم عروض جميلة بالإضافة إلى الطعام اللذيذ، ولديهم خدمة انتظار عند المدخل، كما يوفر خدمة تدخين الشيشة وقائمة طعام متنوعة تشمل الأطباق الرئيسية مع المقبلات والسلطات،  بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة، أما الأسعار داخله فهي مناسبة للجميع.

  • الموقع: Rainbow St. 47, Amman, Jordan.

أنشطة في شارع الرينبو في عمان

من بين الأنشطة التي يمكنكم القيام بها عند زيارة شارع الرينبو، القيام بجولة في المناطق المحيطة، حيث تضم المنطقة العديد من المباني التراثية القديمة مع مجموعة متنوعة من التصاميم المختلفة.

كما لا تفوت زيارة منزل الملك طلال الذي حكم الأردن في خمسينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى زيارة منزل المفتي الخلاب المطل على شارع الرينبو.

يمكنك أيضًا القيام بجولة في معرض نهر الأردن الذي يقع في شارع الرينبو ويضم بازارًا يعرض الكثير من الشمع والأقمشة المطرزة والمجوهرات والسجاد اليدوي، بالإضافة إلى الشمعدانات.

كما يفضل الكثير من الناس عند زيارة شارع الرينبو الذهاب إلى مسرح سينما الرينبو، وهو يعتبر مكان أساسي للفنون الإبداعية ويقدم العديد من العروض الكلاسيكية.

أثناء تجوالك في شارع الرينبو، ستلتقي بالعديد من الموسيقيين والفنانين الذين يضيفون لمسة من الجمال والرومانسية إلى المكان، بالإضافة إلى وجود العديد من الباعة الجائلين.

إذا كنت ترغب في التسوق، فهناك عدد كبير من المحلات التجارية في الشارع حيث يمكنك شراء ما تحتاجه، بالإضافة إلى وجود محلات بيع الهدايا التذكارية.

أيضًا، لا تفوت زيارة سوق جارا الشهير، والذي يعرض الكثير من المنتجات المتنوعة بأسعار معقولة جدًا، أنا معظم المنتجات في السوق مصنوعة يدويًا.

كافيهات شارع الرينبو
شارع الرينبو

بهذا نكون قدمنا لكم قائمة تضم أفضل كافيهات شارع الرينبو عمان، مع نبذة مختصرة عن شارع الرينبو الذي يعتبر من بين أفضل المعالم السياحية في عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *