مولاتحدائقمطاعم

متحف الأحياء البحرية العقبة – اسعار الدخول – مواعيد العمل

من أجمل معالم السياحة في الأردن هو متحف الأحياء البحرية العقبة، فإذا كنت من محبي عالم الأحياء المائية، فبالتأكيد سيكون متحف الأحياء في العقبة هو وجهتك المفضلة في المدينة، وهو عبارة عن حوض به العديد من الأسماك المحنطة والحية ومنها ما هو على وشك الانقراض، وأسفل كل حوض تم كتابة كافة المعلومات عن الكائنات البحرية داخله، ويمكنك زيارته بمفردك أو ما عائلتك وقضاء وقت ممتع داخله. 

متحف الأحياء البحرية العقبة

يعد متحف الأحياء البحرية العقبة من أشهر معالم السياحة في العقبة، وداخل الحوض المليء بالأسماك يمكنك التعرف على العديد من الكائنات البحرية والمائية من بينها الأفاعي أو الدلافين والقروش والعديد من الكائنات الأخرى، كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في هذا المكان من بينها: 

متحف الأحياء البحرية العقبة
متحف الأحياء البحرية العقبة

إذا كنت من محبي عالم الكائنات المائية والبحرية، يمكنك التعرف على كنوز البحر الأحمر التي قد تراها للمرة الأولى في حياتك، كما يمكنك الغوص داخل الحوض المائي و رؤية الكائنات المائية عن قرب، بالإضافة إلى مشاهدة الشعب المرجانية بألوانها المختلفة. 

كما يوفر متحف الأحياء البحرية العقبة، مسابح باللمس حيث يمكنك تجربة لمس نجوم البحر والأسماك والشعب المرجانية، ويمكن للأطفال الاستمتاع داخل المتحف عن طريق اطعام الأسماك، حيث يوفر المتحف جلسات بوقت معين من أجل تغذية الأسماك. 

وإذا كنت من عشاق الاستكشاف والثقافة، فيمكنك مشاهدة كافة العروض المقدمة من المتحف للتعرف على مراحل تطور الكائنات المائية، وكافة الحيوانات الأخرى الموجودة في المتحف بالإضافة إلى التعرف على مراحل تطور الشعب المرجانية ويتم تقديم العروض باللغة الصينية واللغة الإنجليزية. 

وإذا كنت من عشاق التقاط الصور يمكنك التقاط العديد من الصور داخل متحف الأحياء البحرية العقبة، سواء  للحيوانات البحرية والمائية المعروضة في المتحف أو صور  بمفردك ومع عائلتك داخله. 

وبعد الانتهاء من زيارة متحف الأحياء البحرية في العقبة، يمكنك الاستمتاع بزيارة الشاطئ الجنوبي الذي يقع بالقرب من المتحف، وقضاء يوم مميز مع من تحب مليء بالعديد من النشاطات والرياضات المائية. 

متحف الأحياء البحرية العقبة
متحف الأحياء البحرية العقبة

مواعيد عمل متحف الأحياء البحرية العقبة

يعمل متحف الأحياء البحرية على مدار اليوم لإتاحة الفرصة للجميع للاستمتاع بزيارته في أي وقت، أما عن اسعار دخول متحف الأحياء البحرية العقبة فهي نصف دينار أما للأجانب دينار واحد. 

موقع متحف الاحياء البحرية العقبة: طريق الشاطئ الجنوبي، العقبة، الأردن. 

قد يهمك: أشهر 10 من متاحف الاردن – متحف الآثار الأردني والمزيد

متحف الأحياء البحرية العقبة
متحف الأحياء البحرية العقبة

أفضل الفنادق القريبة من متحف الاحياء البحرية العقبة

بعض السياح من الراغبين بزيارة متحف الأحياء البحرية العقبة، يرغبون في الإقامة في فنادق قريبة من المتحف، لسهولة الوصول إليه، بالإضافة إلى سهولة الوصول لمعالم سياحية أخرى، ومن بينها:

فندق لاكوستا

يقع فندق لاكوستا في قلب وسط العقبة، ويمكن من خلاله الوصول إلى كافة المعالم السياحية في المدينة بالإضافة إلى المطاعم والمحلات التجارية بسهولة، ويقع على بعد خمس دقائق من نادي اليخوت الملكي، وعن قلعة العقبة مسافة 13 دقيقة سَيْراً على الأقدام، كما يتميز بأن جميع الغرف داخله مكيفة بالإضافة إلى أنها تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة ومجفف شعر وغلاية وخزانة ملابس، بالإضافة إلى وجود حمام خاص وخدمة الإنترنت المجاني، وبعض الغرف داخله مطلة على البحر. 

يتحدث الموظفون داخل الفندق اللغة الإيطالية والإنجليزية والعربية لمساعدة جميع الزوار، كما يعمل مكتب الاستقبال على مدار الساعة ويقدمون كافة الخدمات للنزلاء ويوفر العديد من المرافق من بينها موقف سيارات مجاني ومقهى وبار للوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى وجبات غذائية مناسبة للأطفال كما يتميز الفندق بسهولة الوصول لذوي الهمم كما يوفر تراس ومرافق للشواء. 

بالإضافة إلى انه يوفر مرافق لكبار الشخصيات وغرف لغير المدخنين، وغرف لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى غرف عائلية، وغرف للعرسان كما يوفر خدمة النقل من وإلى المطار مقابل دفع رسوم إضافية. 

وبجانب المرافق الخدمية يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها مركز اللياقة البدنية وشاطئ، بالإضافة إلى ملعب جولف مقابل رسوم إضافية وصيد الأسماك مقابل رسوم إضافية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل الغوص مقابل دفع تكلفة إضافية. 

نيروخ العقبة

يقع فندق نيروخ في العقبة ويبعد عن شاطئ الغندور مسافة 100 متر، ويوفر أماكن إقامة على الشاطئ كما يوفر العديد من المرافق من بينها مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى مطعم وخدمة الإنترنت المجاني، بالإضافة إلى خدمة الغرف وخدمة التنظيف اليومية، وجميع الغرف داخله تحتوي على غلاية وميني بار وثلاجة و مكتب و تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص، ومناشف وبيضات الأسرة بالإضافة إلى صندوق لحفظ الودائع. 

يقع الفندق على بعد 700 متر من نادي اليخوت الملكي، وعلى بعد 16 كيلومتر من تالا باي العقبة، كما يبعد عن مطار الملك حسين الدولي مسافة 10 كيلومتر. 

يوفر الفندق العديد من المرافق من بينها موقف مجاني للسيارات، بالإضافة إلى تنوع خيارات تناول الطعام داخله، ومقهى يقدم كافة المشروبات والقهوة والشاي كما يتميز بسهولة الوصول لذوي الهمم وتوفير كافة المرافق الخدمية لهم، ويوفر الفندق غرف عازلة للصوت وغرف عائلية، وأجنحة العرسان بالإضافة إلى غرف مخصصة لغير المدخنين ومكان مخصص للتدخين. 

بالإضافة إلى متحف الأحياء البحرية العقبة، يمكنك الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية في مدينة العقبة، من بينها منتزه العقبة المائي وقلعة العقبة والقرية الصينية في العقبة، بالإضافة إلى زيارة المولات الموجودة في العقبة والتسوق من داخلها كما يمكنكم الاستمتاع بزيارة متحف آثار العقبة الذي يضم العديد من القطع الأثرية، كما يمكنك الاستمتاع بالذهاب إلى شواطئ العقبة وممارسة العديد من الرياضات المائية، مثل الغوص والاستعانة بأي من مراكز الغوص في العقبة، ويمكنكم الاطلاع عليها على موقعنا، حيث أعددنا قائمة عن أفضل هذه المراكز في المدينة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *