وجهات

مخيم الهلاوي وادي رم – أرقام التواصل – الأنشطة والمرافق

 يعتبر مخيم الهلاوي وادي رم من أفضل مخيمات وادي رم، حيث يقدم العديد من الرحلات والنشاطات الترفيهية والخدمات الرئيسية، بالإضافة إلى خيارات الطعام المتنوعة لترضي جميع الأذواق، وبالنسبة لمحبي استكشاف الصحراء يمكنهم الإقامة في هذا المخيم الذي يوفر رحلات استكشافية للصحراء الأردنية.

 مخيم الهلاوي وادي رم

 يوفر مخيم الهلاوي وادي  رم  العديد من الرحلات والنشاطات الترفيهية، من بينها رحلات ركوب الجمال ورحلات المنطاد، والتخييم أسفل النجوم بالإضافة إلى رحلات الجيب، وغيرها العديد من الرحلات المميزة لعيش تجربة خاصة في وادي  رم.  

مخيم الهلاوي وادي رم
مخيم الهلاوي وادي رم

 يقدم المخيم خدماته السياحية منذ 50 عَامًّا وتتميز جميع الخدمات بالطابع البدوي الأصيل، ومنذ عام 1964 يقدم مخيم الهلاوي رحلات استكشاف الصحراء بالإضافة إلى التعرف على الأماكن التراثية والتاريخية، والتعرف على الحياة البدوية التقليدية وبسبب جودة خدماته وكفاءته العالية يقصده العديد من الممثلين من أجل استكشاف وادي رم فهم على خبرة بالتعامل مع صحراء وادي رم الأردن أجمل صحراء في العالم. 

 يوفر مخيم الهلاوي وادي رم العديد من الخدمات المجانية من بينها موقف سيارات مجاني، وخدمة الإنترنت المجانية وموسيقى دي جي المجانية، بالإضافة إلى تناول الشاي البدوي بعد العاشرة لَيْلاً أثناء الجلوس حول النار كما يوفر المخيم إمكانية النقل إلى أي مستوصف في حالات الطوارئ بشكل مجانية.

قد يهمك: أهم منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

خيارات تناول الطعام في مخيم هلاوي

 لم يغفل مخيم هلاوي وادي رم عن أهمية تقديم أشهى المأكولات الأردنية والبدوية التقليدية، وهي ما يرغب الكثير من السياح في تذوقها عند الإقامة في أي من مخيمات وادي رم، ويقدم المخيم العديد من  أطباق الطعام لأردنية والبدوية المعدة وفق الطريقة البدوية الأصيلة.  

 يقدم المخيم الطعام البدوي في الخيمة الوطنية البدوية، حيث يمكن تجربة عيش الحياة البدوية التقليدية التي لا يمكن نسيانها والاستمتاع بالطعام والشراب، ويتم تقديم العديد من أنواع المشروبات بالإضافة إلى وجبة الفطور والغداء، كما يمكن الاستمتاع بتناول الأرجيلة في الجلسات البدوية حول مواقد النار بالإضافة إلى تناول الشاي البدوي بالطريقة التقليدية في المساء والاستمتاع بمشاهدة النجوم والسماء الصافية. 

كما يمكن تناول الطعام في خيمة الطعام الخاصة للشعور بالراحة أثناء تناول الشراب والطعام، ويوفر المخيم حمامات خاصة للسيدات بالإضافة إلى حمامات خاصة للرجال للعمل على راحة جميع الزوار. 

التواصل مع مخيم الهلاوي وادي رم

  •   يمكنكم الحجز بشكل مباشر عن طريق موقع مخيم الهلاوي الرسمي على الإنترنت كما يمكنكم التواصل معهم عن طريق ارسال رسالة على إيميل: info @ hillawi. com.
  • أو عبر الاتصال بهم على الأرقام التالية:تلفاكس: 0096232018867.
  • هاتف مخيم الهلاوي وادي رم: 00962795904441/2 00962796755600.

مخيم الهلاوي وادي رم

مخيم الهلاوي وادي رم

معلومات عن وادي رم

  يعتبر وادي رم من الأماكن السياحية الشهيرة في الأردن، ويبعد عن شرق العقبة مسافة 72 كيلو متر ويمكن قطع هذه المسافة في ساعة واحدة باستخدام السيارة، ويبعد عن جنوب عمان بمسافة 330 كيلو متر ويمكن قطعها في ثلاثة ساعات باستخدام السيارة.

تصل درجة الحرارة هناك في فصل الصيف ما بين 35 درجة إلى 40 درجة في فترة النهار، أما في فترة الليل تتراوح من 15 درجة إلى 32 درجة، أما في فصل الربيع تتراوح درجات الحرارة ما بين 25 درجه الى 32 درجة في فترة النهار، وفي الليل تتراوح ما بين 16 درجة إلى 22 درجة وفي فصل الشتاء تتراوح درجات الحرارة ما بين 18 درجة إلى 24 درجة في فترة النهار أما في الليل تتراوح درجة الحرارة من ثمان درجات الى 12 درجة، وعادة ما يكون الجو بارد في فترة الليل لذلك تحرص مخيمات وادي رم على توفير بطانيات ثقيلة.

 يتميز وادي رم  بتاريخه العريق حيث مر عليه العديد من الحضارات عبر عصور ما قبل التاريخ، من بينها الحضارة النبطية والحضارة الثمودية وجميع الحضارات تركت آثار لها في المكان من بينها المعابد، بالإضافة إلى اللوحات المنحوتة في الصخر ومنذ عام 1917 إلى عام 1918 انطلقت الثورة العربية في وادي رم وحينها تم تحرير العقبة عبر الوادي، ويمكنكم قراءة كتاب أعمدة الحكمة السبعة من تأليف لورانس العرب للتعرف على هذه الحقبة بالتفاصيل.

أنشطة في وادي رم

 يتميز الوادي بوجود العديد من الأنشطة المتاحة للسياح، من بينها تسلق الجبال بالإضافة إلى جوالات المشي واستكشاف الصحراء، فضلاً عن رحلات ركوب المنطاد بالإضافة إلى الاستمتاع برؤية النجوم في الليل عن طريق التلسكوب، عبر رحلات رام سكاي، بالإضافة إلى إمكانية رؤية التشكيلات الصخرية من الأعلى عن طريق ركوب الطائرات المفتوحة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الخيل والجمال والسير في الطرق الوعرة في الوادي، كما يفضل الكثير رحلات سيارات الدفع الرباعي للانطلاق في الصحراء واستكشافها عن قرب، بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول الطعام البدوي التقليدي اللذيذ.

 في النهاية يمكنك والاستمتاع بكافة النشاطات المتاحة في وادي رم عن طريق مخيم الهلاوي في وادي رم، والذي يحرص على توفير كافة الأنشطة المحببة للسياح بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية في المخيم، وتنوع الطعام وتقديم أفضل الخدمات للزوار. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *