وجهاتمولات

أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن الموصى بها 2021

تعرف على أماكن للرحلات والأماكن الترفيهية وأماكن للتنزه في عمان الأردن

عمان هي موطن أهم الحضارات القديمة كالحضارة البيزنطية والحضارة الرومانية، مما جعلها اليوم واحدة من أهم الوجهات السياحية في الأردن، وواحدة من أهم المدن الثقافية في الشرق الأوسط، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في هذه المدينة الساحرة، فسنساعدك على قضاء تجربة سياحية فريدة من نوعها في واحدة من أجمل المدن الجبلية المليئة بالمعالم الأثرية البارزة، بالإضافة إلى المتاحف الثقافية والمراكز التجارية، وبقايا معالم الحضارات القديمة.

وسنستعرض هنا أهم وأجمل الأماكن السياحية في عمان الأردن، التي ننصح بزيارتها.

الأماكن السياحية في عمان الأردن

الأماكن السياحية في عمان الأردن
الأماكن السياحية في عمان الأردن

تزخر عمان بالكثير من الأماكن السياحية التي تجذب الملايين من السائحين من مختلف أنحاء العالم، وتتنوع بين أماكن اثرية وثقافية، وأماكن للرحلات،  وأماكن ترفيهية، وأماكن للتنزه أو التسوق وغيرها الكثير.

أماكن في عمان للرحلات وأماكن ثقافية في وسط عمان

الأماكن السياحية في عمان الأردن
الأماكن السياحية في عمان الأردن

تابع أيضا: أهم 5 معالم سياحية في جبل نيبو الاردن

المدرج الروماني

المدرج الروماني من أهم المعالم التاريخية و اماكن السياحة في عمان الأردن، هو واحد من المسارح الأثرية في عمان، تبلغ مساحته حوالي 7.600 متر مربع، وتتسع صالة المسرح ل 6000 متفرج.

قام الرومان القدماء ببناءه في العصر الثاني الميلادي كنوع من التكريم للإمبراطور الروماني “مادريانوس”، أما فيما يخص تصميم المدرج، فقد تم تقسيمه إلى 3 أقسام و 44 صف، بالإضافة إلى منصة حجرية يبلغ إرتفاعها حوالى ثلاث طوابق لتقديم العروض المسرحية. يعلو المسرح معبد أثري تم نحته في قلب الصخر، ويضم مجموعة من تماثيل الآلهة الرومانية، فضلاً عن مجموعة من الغرف الحجرية مبنية خلف المسرح، والتي يستخدمها الفنانون لتبديل ملابسهم.

ستجد على جانبي المدرج الروماني متحفين: متحف الحياة الشعبية الذي يعرض الفلكلور الخاص بسكان الريف والبدو في الأردن خلال القرن السابق، مثل الأثاث والأدوات المستعملة، ومتحف الأزياء الشعبية الذي يعرض الأزياء التقليدية والحلي وأدوات الزينة الخاصة بسكان المدن الأردنية والفلسطينية.

  • الموقع: شارع طه الهاشمي، عمان، الأردن.
  • المواعيد: 8:00 ص – 8:00 م ( طوال أيام الأسبوع).

جبل اللويبدة

جبل اللويبدة من اجمل المعالم السياحية وأشهر اماكن في عمان للرحلات، وواحد من أهم الأماكن السياحية في عمان الأردن، وهو مستوحى من الفنون المعمارية العثمانية والدمشقية، وهو حي سكني أثري.

يعود تاريخ جبل اللويبدة إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث كان من أهم الحصون الدفاعية للإمبراطوريات القديمة، خاصة الإمبراطورية الرومانية القديمة والإمبراطورية اليونانية، أما اليوم فقد أصبح واحداً من أهم اماكن السياحة في عمان الأردن.

يجمع جبل اللويبدة بين الأبنية التاريخية والأثرية من ناحية، والمناظر الطبيعية من ناحية أخرى. فتجد الأزقة الأثرية والأبنية التاريخية مثل شارع سينما الخيام ودار الفنون وساحة باريس، بالإضافة إلى المؤسسات الثقافية وجمعيات تنشيط السياحة المليئة بالفعاليات الترفيهية والنشاطات الثقافية.

كما يوجد العديد من المساجد والكنائس الأثرية، والمقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى الكثير من المنازل والأبنية التي يعود تاريخ بنائها لبداية القرن العشرين.

أما فيما يخص المناظر الطبيعية فستجد الأحراش الخضراء والأودية الصخرية، بالإضافة إلى الينابيع والأنهار المائية ذات الإطلالة الرائعة.

  • الموقع: يقع جبل اللويبدة في وسط عمان، يقابل منطقة جبل اللويبدة من الجنوب جبل عمان، ومن الشمال جبل الحسين، كما تجاوره منطقة وسط البلد شرقاً، ومنطقة الشميساني من ناحية الغرب.

قصر العبد

قصر العبد أو قصر عراق الأمير هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في عمان الأردن، حيث يحيط بالقصر مجموعة من الكهوف والتشكيلات الصخرية الطبيعية التي تعطي القصر إطلالة رائعة.

قصر العبد هو واحد من أكبر المزارات السياحية، ويرجع بناء القصر إلى الحضارة الهلنستية في العصر الثاني قبل التاريخ، في عهد الملك سلقوس الرابع.

تصميم القصر مستوحى من الحضارة الهلنستية والرومانية القديمة، ويبلغ طول القصر 38 متراً، أما عرضه فيبلغ حوالي 18 متراً.

إذا قمت بزيارة إلى قصر العبد، فسترى روعة التصميم الخارجي والداخلي للقصر. يشبه القصر من الخارج القلاع الرومانية واليونانية القديمة؛ حيث يحيط به حوض مائي كبير تتدفق فيه المياه من الينابيع والأنهار التي تجاوره.

بعد دخولك من البوابة الضخمة إلى داخل القصر ستجد ساحة مستطيلة الشكل تضم غرف الحراس والعسكر ومستودعات تخزين الأسلحة والعتاد، وهي تمثل الطابق الأول من القصر.

وعند صعودك إلى الطابق الثاني للقصر سترى جدران شاهقة تحوي مجموعة من الأعمدة الصخرية التي تعلوها التماثيل المنحوتة، بالإضافة إلى شرفات تطل على المناظر الطبيعية المحيطة بالقصر من الأودية والسهول والأحراش الخضراء، ويضم الطابق الثاني في القصر غرف الإقامة وقاعات الإستقبال.

  • الموقع: يقع على بعد نصف كيلو متر جنوب بلدة عراق الأمير التي تبعد 35 كم غرب مدينة عمان الأردن.
  • المواعيد : 8:30 ص- 4:30 م (من السبت إلى الخميس)/ 10:30ص – 4:00 م (يوم الجمعة).
  • للتواصل: 96264603360

كهف أهل الكهف

الأماكن السياحية في عمان الأردن
الأماكن السياحية في عمان الأردن

كهف اهل الكهف من أهم الأماكن السياحية الأثرية في عمان الأردن؛ فإلى جانب أهميته السياحية، يتمتع كهف أهل الكهف برمزية دينية، فقد ساد الإعتقاد بأنه المكان الذي اختبأ فيه أصحاب الكهف ؛ وذلك نظراً لما تم العثور عليه داخل الكهف من دلالات قوية على ذلك.

تم اكتشاف الكهف منذ عام 1963، وقد أصبح اليوم واحداً من أهم معالم السياحة الدينية في الأردن ، حيث يزوره سنوياً الملايين من اصحاب الديانات المسيحية والإسلامية.

  • الموقع: جنوب شرق عمان بقرية الرجيب (الرقيم).

كاتدرائية القديس جورج

كاتدرائية القديس جورج هي كاتدرائية كاثوليكية تعود للعصور البيزنطية، وكانت تقع تحت سلطة البابا في روما، وهي من أشهر المعالم الدينية و اماكن السياحة في عمان الأردن، والتي يقصدها الكثير من أصحاب الديانة المسيحية من مختلف أنحاء العالم.

  • الموقع: شارع المنصور، عمان.

قصر الحرانة

يعد قصر الحرانة من أجمل القصور التاريخية وأشهر الأماكن السياحية في عمان الأردن، ويقع القصر في وسط الأردن بين أودية الجبال، ويبلغ ارتفاعه 660 متر، حيث يتكون القصر من طابقين، ويتميز تصميمه الداخلي والخارجي بتأثره بالفنون المعمارية الأموية.

  • الموقع: يقع في الصحراء الأردنية بمحاذاة الطريق الدولي المتجه إلى الأزرق، وعلى بعد 65 كم شرق مدينة عمان.
  • المواعيد: يعمل على مدار 24( الأحد والخميس)/ 8:00 ص – 5 م (بقية ايام الأسبوع).

جبل القلعة

جبل القلعة عمان هو أحد الجبال السبعة للعاصمة الأردنية، وهو من أعرق الأماكن التراثية والتاريخية، ويبلغ ارتفاعه حوالي 800 متر، كما يعد أيضاً من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في عمان الأردن.

يتم إضاءة القصر ومعالمه الأثرية ليلاً بأضواء الليزر، حيث تقام على أرضه حفلات الفنانين والفرق العربية والعالمية، إلى جانب الإحتفالات السنوية لمهرجان الأردن.

  • الموقع: بالقرب من قلعة عمان، 146 شارع الملك علي بن الحسين.

متحف الآثار الأردني

متحف الآثار الأردني
متحف الآثار الأردني

متحف الآثار الأردني واحد من أشهر الاماكن السياحية الثقافية في عمان الأردن، ومن أهم وجهات وأماكن رحلات في عمان، حيث يعرض لك تاريخ الأردن منذ البداية وحتى أواخر العصور الإسلامية، وتبلغ مساحته حوالي 550 متر مربع.

عند دخولك إلى المتحف ستجد قطع أثرية متنوعة تعود إلى حضارات ما قبل التاريخ والحضارات الإسلامية، فهناك أواني فخارية ونحاسية وزجاحية وحلي مصنوعة من الذهب، بالإضافة إلى القطع المعدنية الفضية والذهبية وغيرها.

كما يضم المتحف تماثيل مصنوعة من الرخام والجص لملوك الحضارات القديمة وآلهتهم، وتوابيت فخارية، بالإضافة إلى لوحات من الفسيفساء تعود للعصور الرومانية واليوناينة والأموية والعثمانية وغيرها من القطع الأثرية الجميلة.

  • الموقع: في قلعة عمان.
  • المواعيد: 8:00 ص- 6:00 م (من السبت إلى الخميس)/ الجمعة عطلة أسبوعية.

متحف الفلكلور الأردني

متحف الفلكلور الأردني من الأماكن السياحية الثقافية في عمان الأردن، حيث يعرض جوانب الحياة الأردنية القديمة، وتاريخ الحياة الحضرية والبدوية القديمة للأردن.

يضم متحف الفلكلور الأردني معروضات تشرح الحياة التراثية والحضرية الأردنية من ملابس وآلالات موسيقية، ومخطوطات شعرية قديمة، وبعض الأدوات الحجرية والأسلحة البدوية.

  • الموقع: 91 شارع الهاشمي بجوار المدرج الروماني.
  • المواعيد: 8:00 ص – 5:00 م طوال أيام الأسبوع.

ديوان الدوق

ديوان الدوق أو ديوان دوق المخيبة من أجمل الأماكن السياحية الثقافية في عمان الأردن، وواحد من البيوت الأثرية الفاخرة.

إذا قمت بزيارة إلى ديوان الدوق، ستشاهد روعة التصاميم الخارجية من الحجارة الكبيرة والنوافذ والشرفات المزخرفة والمنحوتة، أما في الداخل فستجد أثاث يشبه أثاث القصور الملكية القديمة، فضلاً عن مكتبة ضخمة للكتب النادرة.

يقام في الديوان الكثير من العروض المسرحية ومعارض الرسم والأمسيات الشعرية وغيرها.

  • الموقع: شارع الملك فيصل.
  • مواعيد العمل: 10:00 ص – 5:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96264775804

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة
المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

المتحف الوطني للفنون الجميلة واحد من أجمل المتاحف الحضارية وأشهر الأماكن السياحية في عمان الأردن، ويهدف المتحف إلى تبادل الثقافة الفنية وحركة المعارض بين الأردن والمتاحف الفنية في أوروبا ومختلف انحاء العالم.

يعرض المتحف الوطني للفنون الجميلة أكثر من 520 عمل فني، إلى جانب إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات الفنية لكبار الفنانين العالميين، إلى جانب العديد من المعارض الفنية العالمية.

  • الموقع: يقع بالقرب من مركز العاصمة عمان في أحد المناطق الجميلة لجبل اللويبدة.
  • مواعيد العمل: 9:00 ص – 5:00 م من السبت إلى الخميس/ الجمعة عطلة أسبوعية.
  • للتواصل: 96264630128

تابع أيضا: افضل الأنشطة في شارع الرينبو عمان الأردن 2021

متحف الدبابات الملكي

متحف الدبابات الملكي من أكثر المعالم المميزة في العاصمة عمان، ومن أجمل المعالم الثقافية والأماكن السياحية في عمان الأردن، تم افتتاحه في عام 2018 لحفظ التاريخ الحربي للأردن، وعرضه للزائرين من مختلف أنحاء العالم.

عند زيارتك لمتحف الدبابات الملكي ستشاهد أكثر من 110 دبابة ومدرعة معروضة بالمتحف، إلى جانب قاعة سمعية وبصرية لعرض تاريخ الأردن الحربي من خلال مقاطع صوتية وأفلام وثائقية.

يمكنك أيضاً مشاهدة قاعات للحروب القديمة، مثل قاعة الحرب العالمية الأولى وقاعة الحرب العالمية وقاعة الثورة العربية الكبرى وغيرها من الحروب الشهيرة، بالإضافة إلى مكتبة لعرض الكتب الحربية والتاريخية، وقاعات لعقد المؤتمرات، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية للزوار.

  • الموقع: وسط حدائق الملك عبد الله الثاني في منطقة المقابلين.
  • مواعيد العمل: 10:00 ص – 4:00 م ( من السبت إلى الخميس ماعدا يوم الثلاثاء)/ 9:00 ص – 6:00 م( الجمعة).
  • للتواصل:96264381881

متحف السيارات الملكي

متحف السيارات الملكي
متحف السيارات الملكي

متحف السيارات الملكي الأردني أو متحف سيارات الملك حسين، واحد من أهم وأشهر وأفخم المتاحف والأماكن السياحية في عمان الأردن، والوحيد من نوعه في المملكة الأردنية؛ حيث يعرض سيارات العائلة المالكة، إلى جانب عرض أنواع السيارات الجديدة مثل البوغاتي والفيراري، وبعض الدراجات النارية القديمة.

  • الموقع: يقع ضمن حدائق الملك حسين.
  • مواعيد العمل: السبت والإثنين والأربعاء: ١٠:٠٠ص–٧:٠٠م/ الأحد: ١٠:٠٠ص–٧:٣٠م/ الخميس ١٠:٠٠ص–٤:٠٠م/ الجمعة ١١:٠٠ص–٧:٠٠م/ الثلاثاء: العطلة الأسبوعية للمتحف.
  • للتواصل: 96265411392

ملحوظة: يتم الدخول للمتحف من البوابة رقم 3 من حدائق الملك حسين.

البحر الميت في عمان

ويعرف بشاطئ عمان السياحي، حيث يمتاز بمناخه اللطيف والمعتدل على مدار العام، كما يتميز بنقاء وصفاء مياهه، ويعتبر من الشواطئ العلاجية المشهورة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على الطين الغني بالأملاح المعدنية المفيدة لعلاج الأمراض، والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم.

تصب في البحر الميت في عمان العديد من الينابيع الحارة، كما يوجد به الكثير من المتنزهات والاستراحات والمطاعم والفنادق.

  • الموقع: 38 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة عمان، ما بين الحدود الأردنية والحدود الفلسطينية.

الجسور العشرة

الجسور العشرة أحد أشهر الأماكن السياحية في عمان الأردن، وهو جسر واحد يحتوي على عشرة قناطر، ومن هنا جاءت تسميته بالجسور العشرة.

تم تشييد الجسر في عهد السلطان عبد الحميد الثاني ليعبر من خلاله الخط الحديدي الذي يربط دمشق بالمدينة المنورة ويمر بالمدن الأردنية، وهو يتكون من طابقين، ولا زال صالحاً لمرور القطارات حتى الآن.

  • الموقع: منطقة القويسمة شرق عمان بالقرب من وادي الرمم .

اماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات وأجمل أماكن ترفيهية للأطفال

قلعة عمان

قلعة عمان من أجمل وأشهر أماكن السياحة للعوائل في عمان، وهي من الأماكن المفضلة للأسر والعائلات، حيث تجمع بين الإستمتاع بجمال الطبيعة ومشاهدة المعالم المميزة لمدينة عمان.

تعد قلعة عمان من أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في العالم، وتعود المباني القائمة بها إلى العصور الرومانية، والبيزنطية، والأموية، ومن أهمها معبد هرقل والكنيسة البيزنطية والقصر الأموي.

  • الموقع: 146 شارع الملك علي بن الحسين، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: قلعة عمان من الساعة ٨:٠٠ ص–٧:٠٠م طوال أيام الأسبوع/ معبد هرقل من الساعة ١١:٠٠ص–٦:٠٠م طوال أيام الأسبوع/ القصر الأموي٩:٠٠ص–١١:٣٠م طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة.
  • للتواصل: 96264638795

أكاديمية عليا العساف

تعتبر أكاديمية عالية العساف من الصروح التعليمية الرياضية العريقة، وتوفر الأكاديمية دروس في رياضة الفروسية وركوب الخيل للكبار، كما توفر دروس خاصة للأطفال الصغار من سن ثلاثة سنوات.

يمكنك إلى جانب ممارسة رياضة الفروسية والتدرب، أن تقضي وقتاً رائعاً داخل الأكاديمية بصحبة أفراد عائلتك.

  • الموقع: شارع حكيم بن حازم.
  • مواعيد العمل : ينقسم العمل في الأكاديمية إلى فترتين: فترة صباحية تمتد من ٨:٠٠ص–١٢:٠٠م، وفترة مسائية تمتد من ٣:٠٠–٧:٠٠م، وذلك طوال أيام الأسبوع ماعدا الإثنين وهو عطلة أسبوعية.
  • للتواصل: 962795553000

البوليفارد أو بوليفارد العبدلي

بوليفارد العبدلي
بوليفارد العبدلي

يفصل شارع البوليفارد بين العبدلي مول وفندق روتانا، هو عبارة عن ثلاثة مستويات، وهو من الشوارع المخصصة فقط للمشاة، ومن أفضل أماكن المشي في عمان.

عند زيارتك لشارع البوليفارد ستجد ممر طويل تصطف جانبيه العديد من الشقق الفندقية والفنادق والمحلات التجارية والماركات العالمية، ويقع في نهايته مول العبدلي الشهير في عمان.

كما يوجد أيضا الكثير من المقاهي والمطاعم، حيث يمكنك الجلوس بداخل المقهى، أو الجلوس بالخارج في الهواء الطلق، ويمكن لأطفالك الصغار التجول واللعب بحرية دون قلق، كما ستجد العديد من الأسواق المفتوحة هناك على مدار العام.

  • الموقع: شارع جمال الجوقة.
  • مواعيد العمل: من 8:00 ص-11م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96265669889

بريك هاوس عمان ومنطقة ترامبولين

يضم بريك هاوس عمان منطقة مخصصة للعب للأطفال في داخل مركز تسوق مكة مول الشهير، وهو من أجمل الأماكن الترفيهية في عمان للأطفال، وخاصة محبي ألعاب الليغو؛ حيث يضم ثلاثة أحواض لللعب بمكعبات الليغو، حوض مخصص للأطفال من سن 2-5 سنوات، بينما تم تخصيص الإثنان الآخران للأطفال فوق 5 سنوات.

سيستمتع اطفالك الصغار بمجموعة رائعة من الألعاب التعليمية والألعاب الخاصة بالأطفال الصغار مثل العاب الدمى، إلى جانب الغرفة المخصصة لإقامة أحلى حفلات أعياد الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى الترامبولين بارك .

  • الموقع: داخل مركز تسوق مكة مول.
  • مواعيد العمل: 10:00ص- 11:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96265669889

متحف الأطفال

متحف الأطفال في الأردن
متحف الأطفال في الأردن

متحف الأطفال هو واحد من أجمل أماكن ترفيهية في عمان للأطفال، حيث يضم مناطق مفتوحة للتنزه ومناطق مغلقة مخصصة للعب وممارسة الأنشطة.

يستضيف المتحف حوالي 150 معرض داخلي وخارجي على مدار العام، بالإضافة إلى استوديو لتعليم الأطفال المهارات الفنية، ومكتبة كبيرة، وقاعة مخصصة للعديد من الأغراض، ومسرح لتقديم العروض الفنية، ومطعم وغرفة لإقامة الإحتفالات، ومتجر لبيع الهدايا.

  • الموقع: شارع الملك عبدالله الثاني.
  • مواعيد العمل: السبت: ١١:٣٠ص–٥:٣٠م/ الأحد والإثنين والأربعاء: ٩:٠٠ص–٥:٠٠م/ الخميس والجمعة: ١٠:٠٠ص–٦:٠٠م/ الثلاثاء عطلة أسبوعية.
  • للتواصل: 96265411479

مركز هيا الثقافي

يعتبر مركز هيا الثقافي من أفضل أماكن ترفيهية للأطفال، ومن أجمل أماكن اللعب للأطفال، حيث يوفر مساحات للعب في الهواء الطلق إلى جانب الأماكن المغلقة.

يضم مركز هيا ملعب للأطفال ومسرح وملعب رياضي ومطعم لتقديم الوجبات السريعة، إلى جانب العديد من الغرف المخصصة لممارسة الأنشطة التعليمية للاطفال، وخاصة الانشطة الخاصة بمجال الموسيقى والفنون، ويمكنكم الإطلاع على كافة أنشطة المركز من هنا

  • الموقع: الشميساني، شارع الأمير شاكر بن زيد.
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس: 9:30ص-6:00م / الجمعة: 10:00ص-7:00م.
  • للتواصل: 96265688633

تاج مول عمان

تاج مول عمان
تاج مول عمان

تاج مول عمان من أشهر مراكز التسوق في عمان الأردن؛ حيث يتوفر فيه جميع مستلزمات الحياة وكمالياتها، ويتكون من مجموعة من المتاجر المميزة، والمطاعم الفاخرة، إلى جانب دور السينما لمشاهدة أحدث الأفلام السينمائية، وكذلك المقاهي والمراكز الترفيهية المتميزة، كما ستجد به أماكن لتسلية الأطفال من خلال العديد من الألعاب المميزة، إلى جانب سوبر ماركت ضخم لتوفير جميع المستلزمات.

  • الموقع: شارع الأمير هاشم، عبدون، عمّان.
  • مواعيد العمل: 10:00ص- 12:00م من
  • للتواصل: 96265921122

مدينة الحسين الرياضية

مدينة الحسين الرياضية أو كما تسمى مدينة الحسين للشباب هي مدينة رياضية تم إنشائها عام 1964 في زمن الملك الراحل الحسين بن طلال، وتضم عدد كبير من الملاعب والساحات والقاعات لممارسة شتى الرياضات ككرة القدم والسلة والطائرة والتنس والسباحة والفروسية والملاكمة والدفاع عن النفس وغيرها.

  • الموقع: شارع الشهيد، منطقة العبدلي، وسط عمان.
  • مواعيد العمل: 9:00ص- 3:00م طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت.

الساحة الهاشمية

الساحة الهاشمية
الساحة الهاشمية

تم إنشاؤها سنة 1986 لتكون أشهر ميدان للإحتفالات الشعبية داخل مدينة عمان. تضم الساحة العديد من المطاعم والمقاهي التي تحيط بالساحة، إلى جانب العديد من المرافق الأخرى.

  • الموقع: 97 شارع الهاشمي، عمّان.
  • مواعيد العمل: 7:00ص- 10:00م طوال أيام الأسبوع.

أماكن في عمان للتنزه وأجمل الحدائق العامة في الأردن

حديقة الأمير هاشم للطيور

حديقة الأمير هاشم للطيور هي واحدة من أجمل اماكن السياحة في عمان الأردن، ومن أشهر الاماكن السياحية في عمان الأردن للعائلات، يمكنك أن تصطحب عائلتك لرحلة ممتعة في أجمل المناطق السياحية الطبيعية، حيث الإستمتاع بالطبيعة، ومشاهدة الأنواع المختلفة من الطيور التي سيستمتع اطفالك الصغار بمراقبتها مثل البط والطاووس والببغاء.

توفر الحديقة العديد من المرافق للتنزه مثل منطقة للعب للأطفال، وأماكن استراحة مظللة، ومكان لبيع المشروبات والوجبات الخفيفة.

  • الموقع: شارع أحمد عرابي، عمّان.
  • مواعيد العمل: 8:30ص: 7:30م طوال أيام الأسبوع ماعدا الثلاثاء(عطلة أسبوعية).
  • للتواصل: 96265664436

حدائق الملك حسين

حدائق الملك حسين
حدائق الملك حسين

من أهم معالم عمان السياحية وواحدة من أجمل الأماكن السياحية في عمان الأردن، تتضمن الحدائق عدة أماكن ترفيهية وثقافية متنوعة لقضاء أمتع الأوقات .

  • الموقع: شارع الملك عبدالله الثاني، عمّان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 6:00ص:11م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96265411748

حدائق الملك عبد الله الثاني

من أشهر الحدائق في مدينة عمان، حيث تتميز بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء الشاسعة التي تجعلها من أهم أماكن في عمان للتنزه.

  • الموقع: المقابلين، عمان، الأردن.
  • للتواصل:96264636111

حديقة الملكة رانيا العبدالله

من أجمل الأماكن السياحية في عمان الأردن، وسميت باسم الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله، تحتوي الحديقة على مكتبة و ملعب للأطفالطفال، إلى جانب العديد من المطاعم، ومقهى وملعب كرة قدم وملعب كرة سلة.

  • الموقع: حي منطقة الموقر في القويسمة، عمان.
  • مواعيد العمل: 9:00 ص-9:00 م طوال أيام الأسبوع ماعدا الإثنين.

حديقة زهران

تقع حديقة زهران في جبل عمان، وهي أحد أجمل الأماكن السياحية في عمان الأردن، حيث تتمتع بالجمال والهدوء، مما يجعلها مكاناً مثالياً للنزهات العائلية.

كما تضم العديد من الممرات لممارسة رياضة المشي والجري وركوب الدراجات.

  • الموقع : شارع مثقال الفايز 52، مقابل قصر زهران العامر، عمّان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 8:00ص- 12:00ص طوال أيام الأسبوع.

حديقة بنك الإسكان عبدون

تعد حديقة بنك الإسكان من أهم أماكن للتنزه في عمان للعائلات والأطفال بشكل خاص، حيث توفر مجموعة من الملاعب التي تضم الكثير من الألعاب المسلية، ومساحات رملية للعب بالرمال، ومساحات خضراء خاصة بلعب كرة القدم.

  • الموقع: شارع سلمان القضاة، عمّان.
  • مواعيد العمل: 6:00ص-8:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96264786769

حديقة صلاح الدين

تضم حديقة صلاح الدين ملعب لكرة القدم ومساحات مخصصة للتنزه ولعب الأطفال، مع توفير العديد من الألعاب المسلية الخاصة بالأطفال، إلى جانب تخصيص أماكن للمشي وركوب الدراجات، وهي مكان جيد لسياحة العوائل والنزهات العائلية.

  • الموقع: شارع إبراهيم أيوب 19، عمّان، الأردن ( تقع قرب الدوار الرابع بجانب مسجد صلاح الدين).
  • مواعيد العمل: تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة

تضم حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة مجموعة رائعة من المنحوتات الجميلة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للعب الأطفال، واماكن لركوب الدراجات واللعب بالاسكوتر، ومساحات مخصصة لمحبي الإسترخاء. وتعتبر حديقة المتحف الوطني للفنون أول حديقة ندرة مائية في عمّان وواحدة من أجمل الحدائق المفتوحة.

  • الموقع: تقع في منطقة جبل اللويبدة بجانب المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.
  • مواعيد العمل: تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

حديقة ضاحية الحسين

من أجمل أماكن للتنزه في عمان الأردن، وهي تناسب العائلات والأطفال، وتضم العديد من الملاعب الخاصة بكرة القدم والسلة، والألعاب المتنوعة للأطفال.

  • الموقع: شارع ضاحية الحسين، عمّان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 8:00ص- 10:00 طوال أيام الأسبوع.

مدينة عمان وايفز المائية( المدينة المائية)

مدينة عمان وايفز
مدينة عمان وايفز

هي أحد أشهر الأماكن السياحية في عمان الأردن للعائلات، وتضم الكثير من الأساليب الممتعة والترفيهية لأفراد الأسرة.

تضم مدينة عمان المائية العديد من الألعاب المائية و برك السباحة التي تكون تحت إشراف مختصين لتكون أكثر أماناً، خاصة للأطفال، كما توفر للزائرين أماكن للجلسات العائلية، بالإضافة إلى مطاعم لتقديم الوجبات السريعة.

  • الموقع: طريق المطار، عمّان، الأردن
  • مواعيد العمل: 10:00ص- 9:30م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل:96264121704

متنزه عمان القومي

متنزه عمان عبارة عن غابة مليئة بالأشجار واقعة فوق جبل يقع أسفله قلعة تاريخية، وتضم عدة مرافق، مثل أماكن للشواء، وأماكن للعب للأطفال، ومدينة ألعاب ترفيهية، ومسبح مكشوف، بالإضافة إلى ملاعب كرة قدم وكرة سلة وغيرها.

  • الموقع: تقع على طريق مطار الملكة علياء، عمان.
  • مواعيد العمل: يعمل على مدار 24 ساعة.

أماكن ترفيه في عمان

مركز كليمب بات Climbat

هو مركز تسلق الصخور الداخلي الأول من نوعه في المنطقة للمحترفين أو المبتدئين في تعلم رياضة التسلق، مع وجود مدربين مختصين ومراقبين لتدريب الكبار والأطفال بدءاً من سن الخامسة.

  • الموقع: 687 شارع القدس، عمان‏.
  • مواعيد العمل: 10:00ص- 9:00 م طوال أيام الأسبوع.

مركز الأردن للسرعة (كارتينغ)

يقدم مركز الأردن للسرعة ممارسة لعبة كارتينغ في مكان مخصص للتسابق بالسيارات، مع توفير عنصر الأمان للمبتدئين، إلى جانب تقديم دروس لتعلم هذه الرياضة الممتعة.

  • الموقع:شارع مطار الملكة علياء، عمان.
  • مواعيد العمل: 10:00ص-12:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 962797776763

مركز الأردن للبولينج

من أجمل الأماكن السياحية في عمان الأردن، وهو وجهة محبي لعبة البولينج الشهيرة، المركز يفتح أبوابه للكبار والأطفال من سن 7 سنوات.

  • الموقع: مكة مول الدور الرابع، شارع مكة، عمّان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 11:00ص- 11:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 962790770403

بنتبول الأردن

هو نادي لممارسة لعب البنتبول الشهيرة، وهي لعبة المطاردة بكرات الدهان الملون، ويتم السماح للأطفال بالدخول من سن 10 سنوات، وينصح بارتداء ملابس سميكة لحماية اللاعبين من وقوع أية إصابات أو أضرار أثناء اللعب.

  • الموقع: طريق المطار بجانب مدينة عمان وايفز المائية، عمان.
  • مواعيد العمل: من 11:00ص- 11:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 962795971113

أفضل شارع في عمان الأردن: شارع الرينبو وسط البلد

شارع الرينبو
شارع الرينبو

يعرف أيضاً باسم شارع أبو بكر الصديق، هو واحد من أشهر شوارع عمّان الأثرية القديمة، ويضم الكثير من المطاعم والمقاهي. كما يضم سينما رينبو التي تحمل نفس اسم الشارع، ومنزل المفتي، سوق جارا الشعبي، بالإضافة إلى عدة مراكز ثقافية وترفيهية.

كما يضم شارع رينبو معرض نهر الأردن لعرض أنواع مختلفة من البضائع مثل الأقمشة المطرزة والشموع والمجوهرات والسجاد اليدوي وغيرها من البضائع الجميلة.

يتميز شارع رينبو بانتشار الموسيقي والموسيقيين أينما ذهبت، مما يعطيه طابعا مميزا.

  • الموقع : يقع في جبل عمان بداية من منطقة الدوار الأول متجهاً ناحية الشرق حتى يصل إلى شارع منكو.

تعد مدينة عمان الأردن مقصد سياحي ملئ بالكثير والكثير من المعالم السياحية الشهيرة، والتي تجعل منها مقصداً للسياح طوال العام، وخاصة في فصل الربيع وفصل الصيف.

وبهذا نكون قد استعرضنا معكم أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن، كما قمنا بذكر أفضل الأماكن السياحية في عمان للعائلات، والأماكن الثقافية والترفيهية، وأشهر الحدائق المفتوحة والمراكز التجارية.

يمكنكم الآن القيام برحلة سياحية رائعة إلى العاصمة الأردنية عمّان، لتكتشفوا بأنفسكم المزيد من الأماكن السياحية الساحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *