حدائق

دليل حديقة حيوانات اليادودة الأردن

تعد الحدائق من بين الوجهات المحببة للكبار والصغار أيضًا، حيث يحبون مشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات عن قرب والتقاط الصور التذكارية معهم، ومن بين أشهر حدائق الحيوان في الأردن حديقة حيوانات اليادودة، وهي تعتبر وجهة ترفيهية شهيرة في عمان.

حديقة حيوانات اليادودة

تعتبر حديقة حيوانات اليادودة من بين أشهر حدائق الحيوانات في عمان، وهي تأسست عام 2005 بهدف توفير الرعاية الصحية اللازمة للحيوانات، بالإضافة إلى الحفاظ على بعض الأنواع النادرة، وتضم العديد من الثدييات والطيور والزواحف، بالإضافة إلى الذئاب والنمور والأسود والزرافات والدببة، وكذلك أنواع مختلفة من الطيور ومنها الطاووس والأوز والبجع.

حديقة حيوانات اليادودة الأردن
حديقة حيوانات اليادودة

تتميز حديقة الحيوانات في عمان بأنها نظيفة وخالية من الروائح الكريهة التي تسببها الحيوانات، حيث يتم الاهتمام بنظافة المكان والحيوانات بشكل دائم، كما تضم غالبية أنواع الحيوانات بالإضافة إلى توفر استراحة ومقهى داخلها، فضلاً عن وجود ألعاب عديدة تناسب جميع الأعمار للكبار والأطفال، مما جعلها وجهة مثالية للعائلات.

حديقة حيوانات اليادودة
حيوانات

تعتبر حديقة حيوانات اليادودة مناسبة للجميع، حيث أن الدخول بسعر رمزي، بالإضافة إلى وجود خصم يصل إلى 50٪ في بعض الأيام، وسعر التذكرة من عمر ثلاث سنوات هو دينار واحد للدخول، وسعر التذكرة لأي لعبة داخل حديقة حيوانات اليادودة هو دينار واحد، كما تضم حديقة حيوانات الأردن مصلى ووضوء ومطعم، بالإضافة إلى مطعم التسالي العربي الذي يبيع أنواعًا مختلفة من العصائر والبطاطس والفشار.

تتيح حديقة حيوانات اليادودة إمكانية التقاط الصور مع الببغاوات والثعابين وأنواع أخرى من الثدييات والطيور والحيوانات، ويمكن للأطفال أيضًا الاستمتاع بالألعاب الكثيرة في الحديقة، مثل لعبة الدولاب والسفينة، وتضم الحديقة أيضًا كراسي متحركة ومكانًا لوقوف السيارات.

قد يعجبك: دليل محمية غابات عجلون – اسعار الدخول – الأكواخ – الأنشطة

اوقات دوام حديقة الحيوانات اليادودة

  • ساعات عمل حديقة حيوانات اليادودة: من الساعة الثامنة صباحاً إلى العاشرة مساءً كل يوم.
حديقة حيوانات اليادودة
حديقة حيوانات اليادودة

أشهر حدائق الحيوانات في الأردن

بعد الحديث عن حديقة حيوانات اليادودة، سنعرض لكم نبذة مختصرة عن أشهر حدائق الحيوانات في الأردن بشكل عام كالتالي:

محمية الشومري للأحياء البرية

إذا كنت من محبي مشاهدة الحيوانات البرية مثل الحمير البرية والنعام والغزلان والمها العربي، يمكنك رؤيتها وأكثر في محمية الشومري للأحياء البرية، التي تقع في محافظة الزرقاء في الأردن،  وهي تعتبر المحمية الأولى للأحياء البرية في الأردن، وتهدف إلى رعاية الحيوانات النادرة في منطقة الشرق الأوسط، وحمايتها من أي عوامل قد تهدد وجودها.

محمية المأوى للطبيعة والبرية

أقيمت محميه المأوى للطبيعة والبرية في عام 2011، على مساحة تزيد عن 110 هكتار، وهي تقع في محافظة جرش شمال الأردن، وتهدف الحديقة إلى توفير الرعاية الصحية للحيوانات البرية، التي تم  العمل على إنقاذها من أماكن تعاني من أزمات في الشرق الأوسط، كما توفر الرعاية والمساعدة في حالات الطوارئ للحيوانات.

القرية العالمية للحيوان

تضم القرية العالمية للحيوانات العديد من أنواع الطيور والحيوانات، كما توفر أماكن للاجتماعات العائلية ولعب الأطفال، وهي تقع في محافظة الزرقاء وتحديداً في منطقة الرصيفة، وتعمل من الثامنة صباحاً حتى التاسعة ليلاً كل يوم.

حديقة غمدان للحيوانات

تضم حديقة حيوانات شارع المطار العديد من الحيوانات النادرة والمفترسة، وتقع على طريق الملكة علياء الدولي داخل عمان وتعمل من الساعة 8:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً، كما تضم حديقة حيوان غمدان أماكن للعب الأطفال والشواء، بالإضافة إلى طريق لركوب الخيل وطريق مخصص لركوب الدراجات، أما سعر تذكرة الدخول دينار واحد، ويمكن للأطفال دون سن الثالثة الدخول مجانًا.

محمية الأزرق المائية

تأسست محمية الأزرق المائية عام 1968 وتقع في منطقة الأزرق في الأردن، وتتميز بتنوعها الغني من الطيور المقيمة والمهاجرة والأسماك والزواحف والبرمائيات والعديد من الأنواع الأخرى.

حديقة الأمير هاشم للطيور

تقع حديقة الأمير هاشم للطيور في منطقة الشميساني في عمان، الأردن، وتم افتتاحها عام 1979،وتحتوي على العديد من أنواع الطيور، ومنها الطيور المهددة بالانقراض والنادرة، ومن بيت أنواع الطيور الموجودة داخل الحديقة: البط، الطاووس الهندي، النسر الذهبي، مالك الحزين والعديد من الأنواع الأخرى، بالإضافة إلى أنها تضم ألعاب ترفيهية متنوعة للأطفال، والتي تعمل كل يوم من الثامنة والنصف صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً.

يقضي الزوار عادة نصف ساعة للقيام بجولة قصيرة لمشاهدة أنواع الطيور المختلفة داخل الحديقة، كما أن أسعار الدخول مخفضة للغاية، وهي 20 قرش للكبار و 15 قرش للأطفال، وتضم الحديقة أيضًا مقاعد للجلوس وتناول الطعام أو الاستمتاع بالمناظر المحيطة.

حديقة حيوانات اليادودة
من حديقة حيوانات الأردن

في النهاية تعتبر حديقة حيوانات اليادودة، وجهة ترفيهية مثالية للمجموعات والأفراد وذوي الاحتياجات الخاصة، وبالإضافة إلى حدائق الأردن السابق ذكرها أعلاه، يضم الأردن العديد من حدائق الحيوانات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *