حدائقالاردن

معبد هرقل عمان الاردن- أسعار الدخول – مواعيد الدخول

معبد هرقل عمان من أهم معالم السياحة في الاردن

معبد هرقل عمان الاردن أحد الأبنية التاريخية والأثرية الشهيرة، وهو يقع في محيط قلعة عمان في وسط العاصمة الأردنية عمان، معبد هرقل هو أحد الآثار التي ترجع إلى العصر الروماني حيث يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي، وهو من اماكن السياحة في عمان الاردن الهامة، بل أنه يتصدر قائمة أفضل أماكن الأردن السياحية بشكل عام.

معبد هرقل عمان الاردن أحد أهم  معالم السياحة في عمان الاردن

معبد هرقل عمان الاردن
معبد هرقل عمان الاردن

معبد هرقل من أهم المعالم التاريخية التي تقع في محيط قلعة عمان. وهو يرجع إلى العصر الروماني، حيث تم تشييده في نفس الفترة التى تم فيها بناء المدرج الروماني ما بين عامي 162 – 166 م على شرف الإمبراطور الروماني “ماركوس أوريليوس”.

تم تسمية المعبد على اسم الإله هرقل، وهو أحد الآلهة عند الرومان، والذي كان يتولى حماية البلاد حسب المعتقدات الرومانية، وقد كان معبد هرقل عمان الاردن أكبر وأضخم المعابد الرومانية، إلا أنه تهدم مع مرور الزمن، ولم يتبقى منه سوى واجهة واحدة مكونة من ستة أعمدة ضخمة، إلى جانب بعض الأعمدة الأخرى، وآثار متبقية ليد ضخمة تشبه يد هرقل موجودة في مدخل المعبد، حيث يعتقد أنها ما تبقى من تمثال ضخم تم تشييده لهرقل، تجاوز طوله حوالي 12 متر.

يبلغ طول المعبد 52 متر، بينما يبلغ العرض 22 متر. ويتضمن المعبد رواق يوجد به صفين من الأعمدة، يبلغ ارتفاع كلا منها حوالي 9 أمتار، ويبلغ قطر كل عمود 1,5 متر، وتبلغ مساحة المعبد الإجمالية حوالي 720 متر مربع، بينما يبلغ طول أسوار المعبد الخارجية حوالي 8712 متر مربع.

تعلو أعمدة معبد هرقل عمان الاردن تيجان من الطراز الكورنيثي، وتربطها عتبات يبلغ طول كلا منها حوالي 7 أمتار، ويعتقد أن معبد هرقل لم يكن مكتملا، حيث توجد به بعض الأعمدة التي لم يكتمل إنشائها.

وجدير بالذكر أنه قد تم إعادة ترميم معبد هرقل في بداية التسعينات من القرن الماضي، حيث تم التعاون بين وزارة السياحة والآثار الأردنية والمركز الأمريكي للأبحاث الشرقية على إعادة ترميمه ليصبح بشكله الحالي.

قد يهمك: قصر الحرانة الاردن أجمل قصور عمان 2021

جولة سياحية في معبد هرقل عمان الاردن

معبد هرقل عمان الاردن
معبد هرقل عمان الاردن

إذا كنت تخطط للقيام بجولة سياحية ترفيهية داخل عمان، فعليك زيارة معبد هرقل عمان الاردن، لتستمتع بواحدة من أجمل الجولات السياحية داخل المعالم الأثرية، وتقضي وقتا ممتعا مع أصدقائك أو أفراد عائلتك في ممارسة العديد من الأنشطة، والتي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • في بداية دخولك إلى محيط معبد هرقل، يمكنك القيام بجولة ترفيهية حول المكان، حيث يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية في الطبيعة الجبلية الأثرية المميزة.
  • عند صعودك إلى داخل المعبد، ستقابلك أعمدته الشامخة الضخمة، حيث يمكنك التقاط صور بانورامية لما يحيط بالمعبد من معالم أثرية، بالإضافة إلى اليد البيضاء الضخمة، والتي يعتقد أنها من الآثار المتبقية من تمثال هرقل الضخم.
  • أما المنطقة الرملية الممتدة أمام الأعمدة، فهي مكان مثالي لقضاء نزهة عائلية متميزة، حيث الإطلالات الرائعة على المدينة.
  • ومن الآثار القريبة من معبد هرقل عمان الاردن القصر الأموي الذي يقع بالقرب من المعبد، إلى جانب صهريج المياه الأموي، والذي يبلغ طوله حوالي  17,5 متر، ويبلغ سمك جدرانه 2 متر، والتي تم صناعتها من الحجارة، بالإضافة إلى بقايا برج المراقبة الأيوبي المطل على المدينة، حيث يمكنكم التقاط أجمل الصور. كما يمكنكم زيارة المدرج الروماني الذي يبعد حوالي 1,5 كيلومتر عن الجبل.
  • وفي ختام الجولة السياحية داخل معبد هرقل عمان الاردن، يمكنكم تناول وجبة شهية  في أحد المطاعم القريبة من المعبد، حيث ستجدون مختلف الأطعمة المحلية أو العالمية.

أسعار الدخول إلى معبد هرقل عمان

تبلغ أسعار دخول معبد هرقل عمان الاردن 2 دينار أردني، أو 2,82 دولار أمريكي.

أوقات العمل في معبد هرقل عمان

تمتد أوقات العمل في معبد هرقل عمان الاردن من الساعة  00 :11 صباحاً وحتى الساعة 00 :6 مساءاً طوال أيام الأسبوع.

قد يهمك: أفضل فنادق العقبة 5 نجوم- فندق إنتركونتيننتال والمزيد

فنادق قريبة من معبد هرقل عمان

فندق عمان روتانا

فندق عمان روتانا من اشهر فنادق الأردن فئة 5 نجوم، وهو يقع على بعد حوالي 4,9 كم من معبد هرقل عمان، يقع الفندق في موقع رائع، حيث أن موقعه قريب من بوليفارد العبدلي، وقد حصل الفندق على تقييمات ممتازة من الزوار.

يوفر الفندق غرف وأجنحة فاخرة للإقامة، ويضم مركز سبا وساونا وبار لإحتساء المشروبات.

تم تصميم هذا الفندق ليوفر مزيج من أماكن الإقامة الديلوكس ومرافق للإجتماعات والفعاليات، ونادي لللياقة البدنية.

فندق قصر ساندي

فندق قصر ساندي
فندق قصر ساندي

فندق قصر ساندي أحد أفضل وأرقى فنادق عمان، وهو يقع على مسافة 2.6 كم من معبد هرقل عمان وجبل القلعة في عمان الأردن، وهو من فئة فنادق 4 نجوم.

يضم Sandy Palace Hotel في عمان غرف فاخرة للإقامة، ومطعم ومركز للياقة البدنية وبار وصالة مشتركة وساونا، كما يوفر غرف عائلية وتراس للضيوف، وخدمة تحويل العملات وخدمة الواي فاي مجاناً.

فندق توليدو عمان

يوفر فندق توليدو عمان غرف فاخرة للإقامة، إلى جانب مسبح خارجي، ونادي لياقة البدنية، وغرف الساونا الحرارية، ومواقف السيارات الآمنة.

كما يوفر الفندق العديد من الخدمات الهامة مثل شبكات الواي فاي مجاناً، وإقامة الفعاليات الرياضية الحية، وإمكانية إقامة حفلات الشواء مجاناً في الحديقة الخارجية.

حصل الفندق على تقييمات عالية من الزوار.

فندق دبليو عمان

من أفضل فنادق عمان الاردن فئة 5 نجوم، ويبعد حوالي 5,2 كيلومتر عن معبد هرقل عمان الاردن.

حصل الفندق على تقييمات رائعة من الزوار، حيث يتميز بموقع ممتاز وهادئ، وغرف فاخرة ومريحة، حيث يضم 280 غرفة فاخرة، منها 44 جناحا. وطاقم عمل محترف وراقي جداً في التعامل، كما أنه يوفر أجواء مريحة وممتعة، ومستوى عالي من النظافة، ووجبات لذيذة ومتنوعة.

يمكنكم مشاهدة منظر مدينة عمان الشهيرة من خلال نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، مع ديكور ذو تصميم مميز وأنيق.

موقع معبد هرقل عمان على الخريطة

موقع معبد هرقل عمان الاردن: 132 شارع المتحف، قلعة عمّان، عمّان، الأردن.

موقع معبد هرقل عمان على الخريطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *