وجهاتالاردنحدائق

أبرز شواطئ بحر العقبة الأردن الموصى بها 2022

الأردن من الدول المميزة التي تقدم الكثير من الأشياء للزوار يمكنهم الاستمتاع برؤيتها والاستفادة منها، على سبيل المثال يفضل البعض الذهاب إلى البحر الميت والاستفادة من المياه المالحة والطمي المليء بالمعادن التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض، كما تحتضن الدولة مدن سياحية متعددة منها مدينة العقبة وهي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن المطلة على البحر، والتي تستقطب العديد من الزوار الذين يفضلون زيارة شواطئ بحر العقبة والإقامة بالقرب منها.

تقع دولة الأردن في الشرق الأوسط، ولها حدود شمالية مع سوريا، ويحدها من الشمال الشرقي العراق، ومن الجنوب الشرقي والجنوب المملكة العربية السعودية، ويحدها من الغرب إسرائيل وفلسطين، وينجذب السياح إلى الأردن لمناخها الدافئ المعتدل والتكلفة القليلة للسياحة في الدولة.

وتعتبر السياحة في الأردن هي من أهم مصادر الدخل الرئيسية في المملكة، كما حظيت السياحة العلاجية في الأردن باهتمام بالغ من السياح من مختلف دول العالم، حيث يذهب الأشخاص لزيارة المملكة ليس فقط من أجل الاسترخاء، ولكن أيضًا للاستفادة من الخدمات الطبية عالية المستوى، حيث تحتل المملكة اليوم مرتبة متقدمة في قطاع السياحة العلاجية على مستوى العالم.

شواطئ بحر العقبة

العقبة هي المنتجع البحري الوحيد في الأردن، وهي مدينة ذات تاريخ لافت للانتباه يمتد لقرون، وهندسة معمارية فائقة الجمال ، ومناخ فريد وشواطئ جميلة،  كما تتميز بوجود العديد من مواقع العلاج الطبيعي، في السطور القليلة القادمة سنعرض لكم أجمل شواطئ بحر العقبة.

شاطئ الغندور العقبة

شاطىء الغندور العقبة من أشهر شواطئ بحر العقبة، وهو من الشواطئ المجانية ويتميز بإطلالته الخلابة على إيلات، ويقرب من الأسواق الموجودة في المدينة، ويفضل الكثير من الأشخاص قضاء عطلتهم هناك سواء من الأهالي في مدينة العقبة أو من أي مكان في الأردن أو من السياح.

يمكنك الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر الأحمر أو الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس، وبالنسبة للأطفال يوفر الشاطئ أماكن للعب الأطفال، أما بالنسبة لمحبي الرياضات المائية يمكنهم الاستمتاع بالغوص في شاطئ الغندور العقبة ورؤية الأسماك والشعب المرجانية، كما يمكن للزوار ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر الخلابة هناك، وفي النهاية يمكنهم تناول الطعام والشراب في المقهى الموجود هناك.

شواطئ بحر العقبة الأردن
شواطئ بحر العقبة الأردن

شاطئ تالا باي

يقع شاطئ تالا باي على بعد 14 كيلومترًا من وسط مدينة العقبة، وهو أشهر شواطئ بحر العقبة المميزة والجذابة، كما يقرب من منتجع تالا باي وعدد من الفنادق الفاخرة الأخرى في العقبة، بالإضافة إلى وجود نادي شاطئ تالا باي، ويمكنكم الاستمتاع بالسباحة والغطس والغوص ومجموعة متنوعة من الرياضات المائية الأخرى على شاطئ تالا باي، والذي يضم أيضًا مظلات وكراسي للاستلقاء.

قد يهمك: أهم منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

الشط الجنوبي العقبة


من أفضل الشواطئ الموجودة في منطقة العقبة هو الشط الجنوبي، به أشجار النخيل الجذابة والشعب المرجانية الرائعة، وهو يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في العقبة، يوفر العديد من الخدمات للزوار بالإضافة إلى نشاطات مائية رائعة منها الغوص حيث يمكنك الغوص والاستمتاع برؤية الشعب المرجانية والأسماك، ويعتبر الشط بشكل عام مكان مثالي للغوص والسباحة بسبب المياه الدافئة.

كما يمكنكم الاستمتاع بحفلات الشواء مع العائلة والأصدقاء والتأمل والاستمتاع برؤية غروب الشمس، كما يمكنكم الاستمتاع بالصيد وتناول الطعام في المطاعم الموجودة هناك.

شواطئ بحر العقبة الأردن

شاطئ المارينا

يقع شاطئ مارينا بالقرب من متنزه العقبة البحري، وحوالي ربع كيلومتر من دوار الثورة العربية الكبرى، والشاطئ نظيف ويتم الاهتمام به جيدًا، وهو شاطئ عام به مقاعد مظللة حيث يمكنك الراحة والاسترخاء والتقاط أجمل الصور واللقطات التذكارية ومشاهدة القوارب التي تمر.

يعد شاطئ مارينا أحد شواطئ العقبة الغنية بالشعب المرجانية والأسماك وغيرها من الحياة البحرية، كما أن المنتزه المحيط به؛ موطن لعدد كبير من أفضل مراكز الغوص في العقبة.

شاطئ ساحة الثورة العربية الكبرى

يعد شاطئ ميدان الثورة العربية الكبرى من أهم شواطئ بحر العقبة، ويوفر فرصة مميزة وكاملة للترفيه وقضاء وقت ممتع بعيد عن ضغوطات الحياة اليومية، وبجواره العديد من الشواطئ الرملية المميزة بها مراكز غوص وغطس وجولات بالقوارب وأنشطة ورياضات مائية متنوعة.

شواطئ بحر العقبة الأردن
شواطئ بحر العقبة الأردن

شاطئ الحفاير في العقبة

يعرف شاطئ الحفاير باسم شاطئ النخيل وهو يقع في مدينة الحفاير وسط العقبة، ويعد الشاطئ من أكثر الوجهات السياحية شعبية في الأردن ذات المناظر الخلابة، حيث يفضل الناس مشاهدة غروب الشمس والتعرف على لمحة عن الحياة المحلية في العقبة.

يتميز شاطئ الحفاير الذي تم افتتاحه حديثًا، والذي كان يُعرف سابقًا باسم شاطئ الغندور، هو الشاطئ الوحيد الذي يمر على طول مناطق مدينة العقبة الداخلية، كما يوفر إطلالة رائعة على المواقع التاريخية للمدينة منها ميدان الثورة العربية الكبرى.

كما تصطف العديد من الحدائق الخضراء على الجانب الشرقي من الشاطئ مما يوفر للمدينة واجهة شاطئية جميلة طوال العام.

شاطئ بيرينايس بيتش

يتميز الشاطئ بوجود الشعب المرجانية الرائعة، وتم افتتاحه عام 2012 ومنذ هذا الوقت يجذب العديد من الزوار إليه، حيث يتميز بأنه يمتد حوالي 500 متر من ساحل العقبة، ويوفر الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية ما بين الاستمتاع بالرياضات المائية وتناول الطعام والخروج في رحلات اليخوت والتسوق، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المخصصة لهم.

كما يمكنكم الاستمتاع بالرحلات البحرية إلى جزيرة فرعون لمشاهدة قلعة الجندي الرائعة المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، أما أسعار الدخول للشاطئ للأطفال أقل من عمر أربعة سنوات مجاني، وللأطفال من عمر أربعة سنوات إلى 12 سنة يتم دفع 6.5 دينار، أما للأطفال أكبر من 12 عام يمكن الدخول مقابل دفع 10 دنانير.

شواطئ بحر العقبة الأردن
شواطئ بحر العقبة الأردن

توفر شواطئ بحر العقبة العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية المتنوعة، لتناسب مختلف الفئات العمرية، حتى يتسنى لهم قضاء وقت مرح وممتع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *